«الحرف اليدوية» تشارك بمعرض «من فات قديمة تاه» الجمعة القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك غرفة صناعه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بمعرض بيت السناري للصناعات اليدوية تحت عنوان "مين فات قديمة تاة" خلال الفترة،من 18 إلى 24 أغسطس الجاري، وذلك لأول مرة في تاريخ المعرض.

وأكد مسعد عمران رئيس غرفة صناعه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن الغرفة تشارك بنحو 9 قطاعات تابعه لصناعة الحرف اليدوية وذلك لأول مرة في تاريخ إنشاء المعرض ، لافتا إلى أن معرض بيت السناري من المعارض المحلية التي تدعم وتشجع عملية تسويق منتجات القطاع داخليا.

وأشار رئيس الغرفة في بيان للغرفة اليوم إلى أن المعارض سواء الداخلية أو الخارجية تعتبر خطوة إيجابية لفتح اسواقا جديدة أمام منتجات القطاع ، وهو ما سيؤدي إلى عقد صفقات تجارية وتصديرية داخل السوق المحلي وخارجة.

ولفت عمران إلى أن سفارة المغرب تتم بالصناعات اليدوية ، وهو ما يتضح في حضورها بمعرض بيت السناري المقرر انعقادة الشهر الجاري ، موضحا أن الغرفة تضع على أولوياتها عملية التسويق والترويج لمنتجات القطاع ، وذلك من خلال توقيع عدة بروتوكولات لهذا الهدف ومنها البرتوكول الذي تم توقيعه مع شركة "جوميا " مؤخرا بهدف تسويق منتجات الورش.

وأوضح عمران، أن عملية زيادة صادرات القطاع من الأولويات التي تضعها الغرفة على عاتقها، وهو ما يتضح في الاهتمام بالاشتراك في المعارض الدولية والمحلية والترويج لجودة المنتجات اليدوية خلال الفترة القادمة ومطابقتها للمعايير الدولية وقدرتها على المنافسة.مع مثيلاتها بالأسواق الخارجية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم