الصحة: خروج مصابي قطاري الإسكندرية..وبقاء 42 حالة بالمستشفيات

الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، الأحد 13 أغسطس، خروج أغلب مصابي حادث تصادم قطاري الإسكندرية، من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما يزال 42 فقط بالمستشفيات حتى الآن.

وأضاف مجاهد، أنه من ضمن الحالات المحتجزة بالمستشفيات 11 حالة بالرعاية المركزة، لافتًا إلى أن باقي الحالات، مستقرة، ومن المقرر خروجهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد "متحدث الصحة" أنه تم تسليم 39 جثمانًا من المتوفين لذويهم ونقلهم بسيارات إسعاف، ومتبقي  جثمانين جاري التعرف عليهما لتسليمهما لذويهم.

جدير بالذكر، أنه  وزارة الصحة والسكان قد أعلنت وفاة 41 مواطنًا وإصابة 132 آخرين، حيث تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتًا إلى أنه تم نقل المتوفين مشارح مستشفيات كوم الدكة، وطوارئ سموحة، وصدر المعمورة، و رأس التين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية وجمال عبد الناصر التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري والايطالي.

وأكد مجاهد،  وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجي بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، مؤكدا على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية منذ وقوع الحادث، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات،  وجميع المصابين  يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

يذكر أن قطاري ركاب تصادما بعد محطة قطار قرية أبيس(2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ - امام المعهد الازهرى - منطقة خورشد، "محافظة الاسكندرية".