اليوم.. مصر للطيران تنقل 1400 حاج.. وأولى رحلات القرعة السبت المقبل

تسير  شركة مصر للطيران الخميس 10 أغسطس، 6 رحلات جوية إلى مطار المدينة المنورة لنقل 1400 حاجاً من حجاج قرعة الدقهلية ودمياط والمنيا.
 وصرحت مصادر مطلعة بمصر للطيران أن أولي رحلات جمعيات التضامن الاجتماعي السبت 12 أغسطس، بنقل 750 حاجا من حجاج محافظة الجيزة وبورسعيد يليها نقل حجاج شركات السياحة".
يذكر أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة، وبدأت هذه الرحلات اعتبارا من الأربعاء  لتنتهي مرحلة الذهاب في 26 أغسطس، على أن تبدأ مرحلة العودة يوم 6 سبتمبر وتنتهي بوصول آخر رحلة في 25 سبتمبر القادم.
وصرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، أن الشركة تضع راحة ضيوف الرحمن هدفا لها في هذا الموسم حتى يتسنى لهم التفرغ لتأدية العبادات، ولهذا السبب تم إطلاق حملة توعيه للسادة الحجاج بضرورة اتباع الإرشادات التي تٌيسر لهم رحلة سفرهم من وإلى الأراضي المقدسة، والتي تتضمن التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـأربع ساعات أما في مرحلة العودة فينبغي الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات من مطار المدينة المنورة. 
كما ينبغي الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج في مرحلتي الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقاً لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، بينما يسمح باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم وحقيبة يد وزنها 8كجم، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمته نقد، بالإضافة إلى السماح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من قبل السلطات السعودية (سقيا زمزم) 5 لتر.