عريقات يدعو المجتمع الدولي لتثبيت خيار حل الدولتين

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، الإدارة الأمريكية خاصة والمجتمع الدولي عامة، إلى تثبيت خيار الدولتين على حدود عام 1967، وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية كافة.
جاء ذلك خلال لقاء عريقات، الأربعاء 9 أغسطس، المبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتليني، والمبعوث السويدي لعملية السلام بيير أورنيوس، والمبعوث السويسري لعملية السلام رونالد ستنيانجر، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم، كل على حده.
وشدد عريقات على أن مفتاح السلام والأمن والاستقرار والانتصار على الإرهاب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط، يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة (القدس، والحدود، والمستوطنات، واللاجئين، والمياه، والأمن، والأسرى)، استنادًا إلى القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
وأضاف أن إزالة أسباب الانقسام تبدأ بقيام حركة حماس بحل اللجنة الإدارية الحكومية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مسؤولياتها وصلاحياتها كافة، استنادًا إلى القانون الأساسي والقبول بإجراء الانتخابات العامة.