الإسكان: ملفات العملاء في جهاز القاهرة الجديدة آمنة تماما

وزير الاسكان مصطفى مدبولي
وزير الاسكان مصطفى مدبولي
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جميع ملفات العملاء الموجودة في جهاز القاهرة الجديدة آمنة تمامًا ولم تتعرض لأي تلفيات.

وأوضحت أن ما حدث هو مجرد ماس كهربائي نشب بأحد أجهزة الكمبيوتر الموجودة بقاعة استقبال العملاء ونتج عنه احتراق ذلك الجهاز فقط ولم ينتج عنه ضياع أي معلومات أو بيانات.


من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة عن بدء فروع بنك التعمير والإسكان بمختلف المحافظات في استقبال مقدمات الحجز لعدد 24 ألف قطعة أرض التي أعلنت عنها سابقاً، بداية من يوم الأحد الماضي وحتى يوم الثلاثاء الموافق 29 من الشهر نفسه، حيث تتراوح مساحات الأراضي بين 209م2 و1500م2، وذلك في 19 مدينة جديدة, موضحة أنه تم توفير طريقتين للسداد الأولى, عن طريق التحويل البنكي بنظام السويفت أو بنظام A«H، والطريقة الثانية، عن طريق شيك معتمد أو مصرفي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


و أوضحت الوزارة، أن توفير هاتين الطريقتين للسداد،يأتي حرصاً من البنك للتيسير على العملاء في التقدم للحجز، وسداد مبلغ جدية الحجز، وتسهيل وإنهاء الإجراءات، فضلاً عن حماية المتقدم للحجز من مخاطر التنقل بمبلغ جدية الحجز وحمل النقدية، وتماشيًا أيضاً مع توجيهات الدولة لتعزيز الشمول المالي.