الثلاثاء..قرعة علنية لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج بنقابة الصحفيين

أعلن حسين الزناتي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين أنه سيتم إجراء قرعة علنية، الثلاثاء 7 أغسطس، اختيار الزملاء الذين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة الحج، وذلك في الساعة الواحدة ظهرًا بقاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بمبنى النقابة. 

وأشار الزناتي، إلى أن القرعة ستجرى وفق الشروط الواردة من السفارة السعودية، مع الأخذ فى الاعتبار بعض الضوابط الاخرى، كإتاحة فرصة حج واحدة فقط لكل زميل متقدم سواء بمفرده أو معه مرافق، ويمكن للزميل الفائز أن يتنازل عن تأشيرته لأحد أقاربه من الدرجة الأولى فقط ممن تقدم لهم بطلب للحصول على تأشيرة معه وهم تحديدا (الأب-الأم-الزوجة).

وأضاف زناتي، أن من حق  الصحفية الأقل من (45) عاما فى حالة فوزها بالقرعة ان تحصل على تأشيرة للمحرم الذى تقدمت به للقرعة، وأنه سيتم تصعيد الزميل الاحتياطى فى حالة الاعتذار أو عدم تقديم الاوراق فى الموعد المحدد، لمن فاز بالقرعة. 

وأشار زناتي إلى أنه سيتم استبعاد الزملاء الذين استفادوا بفرصة الحصول على تأشيرة  من النقابة خلال العامين الماضيين.

وأوضح رئيس لجنة الحج والعمرة انه على الزملاء الفائزين فى القرعة تقديم الأوراق التالية فى موعد غايته بعد غد الخميس والأوراق المطلوبة:

1- جواز سفر مميكن صالح لمدة (6) شهور على الأقل، وغير مثقوب نهائيًا.

2-  تذكرة طيران مؤكدة الذهاب والعودة. 3- شيك المطوف من بنك فيصل الاسلامى.
4-خطاب شركة السياحة بتأمين الاقامة والاعاشة والانتقالات للحاج. 5- صورة بطاقة الرقم القومى. 
6- صورة شخصية مقاس(3×4) بخلفية بيضاء. 7- شهادة تطعيم حديثة من مكاتب وزارة الصحة ويرفق بها الايصال.
وفى نهاية تصريحاته أكد الزناتى ان النقابة تبذل قصارى جهدها لتقديم الخدمة للزملاء ، وأنها تضع فى مقدمة أولوياتها ان تصل هذه الخدمة لأكبر عدد ممكن من الأعضاء ، داعيا جميع الزملاء الذين تقدموا للقرعة بحضورها لتكون احتفالية داخل مبنى نقابتهم.