تحطم مروحية للجيش الأمريكي قبالة السواحل الأسترالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 تحطمت مروحية للجيش الأمريكي اليوم قبالة ساحل "كوينزلاند" الأسترالي، وانطلقت عمليات بحث عن المفقودين ممن كانوا على متنها.

وقالت صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية إن المروحية من طراز "إم في-22 أوزبري" تحطمت قرب منطقة "شول واتر باي" للتدريبات العسكرية شمال روكهامبتون.

وأشارت الصحيفة إلى أن المروحية كان على متنها 26 شخصا من البحرية الأمريكية "المارينز" عندما تحطمت أثناء محاولتها الهبوط، بينما مازال هناك 3 أشخاص مفقودين.

وأفاد مكتب العلاقات العامة لقوات المارينز الأمريكية - في بيان نقلته الصحيفة - بوقوع "حادث"، مشيرا إلى أن "سلاح المارينز الأمريكي يؤكد وجود مهمة بحث وإنقاذ جارية عن أفراد بالخدمة منخرطين في حادث "مروحية" إم في-22 على الساحل الشرقي لأستراليا".

وأضاف البيان أن "سفنا وقوارب صغيرة ومروحية من وحدة الاستطلاع 31 التابعة للمارينز بجانب وحدة مجموعة بونهوم ريتشارد الاستطلاعية تنفذ عمليات البحث والإنقاذ"، وتابع البيان: "سنزودكم بالمزيد من التفاصيل بمجرد أن تتاح". 

يأتي الحادث بعد أسابيع من تحطمت طائرة شحن تابعة للمارينز في نهر المسيسبي بالولايات المتحدة؛ ما أسفر عن مقتل 15 من أفراد الماينز والبحرية ممن كانوا على متنها.

وأعرب مسؤولون أمريكيون عن مخاوفهم حيال عدم قدرة نحو 70% من مقاتلات المارينز على التحليق نظرا لوجود عجز في قطع الغيار وخفض ساعات الطيران بعد سنوات من تخفيضات في الميزانية.