اتحاد المستثمرات العرب ينظم مؤتمر "نحو تنمية مستدامة" أكتوبر المقبل

د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب
د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب

ينظم اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فعاليات مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة " النداء العربي الأفريقي المشترك من خلال التكتلات الاقتصادية والتعاون الدولي "خلال الفترة من 2- 5 أكتوبر 2017.

وقالت د. هدى يسي رئيس الاتحاد، إن المؤتمر يعقد تحت رعاية جامعة الدول العربيةومحافظة البحر الأحمر وتفتح فعالياته بمقر جامعة الدول العربية واستكمال أعماله أيام بمدينة الغردقة .

وأوضحت، أن المؤتمر يعد نموذجا للتعاون بين القطاع الخاص مع الحكومات لدعم التنمية المستدامة بهدف فتح الأسواق التصديرية أمام المنتجات الباحثة عن الأسواق العربية والافريقية إضافة إلى استعراض المشروعات والمزايا الجاذبة المقدمة من بعض الدول المهتمة باجتذاب الاستثمارات والاستفادة من المواد الخام والمزايا المتوافرة بتلك الدول فى قطاع الاستثمار.

وأشارت يسى ، إلى ان المؤتمر يهدف إلى الدفع بالتنمية المستدامة وذلك من خلال تشجيع حركة التجارة و السياحة البينية بين الدول العربية والافريقية و دعم و تعزيز التعاون الاستثمارى العربى الافريقى المشترك وخلق تكتلات اقتصادية عربية مشتركة .

كما يهدف المؤتمرإلى دعم المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر، والعمل على توفير فرص عمل للقوى البشرية الهائلة فى المنطقتين العربية و الافريقية و البالغ عددهم حوالى 1.5 مليار نسمة إضافة إلى محاربة الارهاب من خلال التمكين و التنمية الاقتصادية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم