ارتفاع العقود الآجلة لأسعار النفط الخام في الأسواق العالمية اليوم

نفط
نفط





ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام  في الأسواق العالمية اليوم مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي لأدنى مستوياته منذ الثاني من أيار/مايو من العام السابق 2016.
 وكشف  التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقلص العجز بصورة فاقت التوقعات.
 
وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي "نيمكس" تسليم 15 أيلول/سبتمبر القادم 0.39% لتتداول عند مستويات 49.35$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 49.16$ للبرميل.
 كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 16 تشرين الأول/أكتوبر المقبل 0.60% لتتداول عند 52.09$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 51.78$ للبرميل، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.32% ليتداول حالياً عن مستويات 92.75 موضحاً أدنى مستوياته في خمسة عشر شهراً مقارنة بالافتتاحية عند 93.04.
 
وأشار  التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة لمخزونات النفط الخام تقلص العجز لنحو 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي يوم الجمعة الماضية مقابل نحو 7.2 مليون برميل في الأسبوع السابق، متفوقة على التوقعات عند عجز بنحو 3.3 مليون برميل، لنشهد تراجع المخزونات إلى نحو 481.9 مليون برميل وبقائها ضمن النطاق العلوي للمدى المتوسط لمثل هذا الوقت من العام.
 
وأوضح تقرير إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات وقود المحركات لدى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة عالمياً بنحو 2.5 مليون برميل، في حين لا تزال المخزونات ضمن النطاق العلوي للمدى المتوسط في مثل هذا الوقت من العام، كما تراجعت مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة بنحو 0.2 مليون برميل وتظل المخزونات أيضا ضمن النطاق العلوي للمدى المتوسط في مثل هذا الوقت من العام.