وزير الزراعة: مشروع إحياء البتلو يقوم على تقديم الرعاية

أكد د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة، أن مشروع إحياء البتلو يقوم على تقديم الرعاية للحفاظ على المواليد من الأبقار والجاموس، حتى بلوغ 400 كجم كحد أدنى وهي السن القانونية للذبح فيما يتعلق بالمواليد من الذكور، ودخول مرحلة الإنتاج بالنسبة للمواليد من الإناث.
وأضاف الوزير، في تصريح عقب مراسم تسليم العقود لعدد من المربين ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو، أن المشروع يستهدف توفير تمويل لشراء الرأس الواحدة يقدر بمبلغ 10 آلاف جنيه كحد أقصى، بالإضافة إلى 5 آلاف جنيه كقيمة لتمويل الأعلاف والأمصال اللازمة للرأس، بحيث يصل إجمالي التمويل لصغار المربين وشباب الخريجين إلى 400 ألف جنيه، و2 مليون جنيه للمزارع التجارية والجمعيات المتخصصة في الإنتاج الحيواني.
وأوضح الوزير أن عدد المستفيدين من هذا المشروع قد وصل حتى الآن إلى 518 مستفيد على مستوى 12 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث تم اعتماد مبلغ 82.982.500 مليون جنيه، وذلك لتمويل وشراء عدد 6881 رأس تربية بالإضافة إلى عدد 4638 رأس تغذية . 
وكان قد شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مراسم تسليم العقود لعدد من المربين ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو الذي يتم تنفيذه تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونواب الوزير، ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.