الطرق والكباري: تنفيذ خطة لإقامة شوارع ومحاور مرورية جديدة بالأقصر

رصف شوارع الأقصر وإسنا
رصف شوارع الأقصر وإسنا

أعلن المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والكباري، بمحافظة الأقصر، أنه يجرى تنفيذ خطة لإقامة شوارع ومحاور مرورية جديدة، وإعادة رصف الشوارع التي مرت بها شبكات الغاز الطبيعي والصرف الصحي، بجانب تطوير ورفع كفاء عدد من الطرق الصحراوية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك بتكلفة تجاوزت 280 مليون جنيه.


وأشار أسعد مصطفى، إلى أن أعمال إعادة الرصف تتم في مدينة إسنا، بتكلفة 20 مليون جنيه، وذلك بكافة الشوارع التي تم الانتهاء من توصيل خطوط الصرف الصحي لها، بجانب القيام بأعمال إعادة رصف بشوارع مدينة الأقصر، وإقامة طرق جديدة بها، بتكلفة 50 مليون جنيه، مثل شوارع التليفزيون، والتكوين المهني، والطيب، والمروة، وعبد الحميد العمدة، و مِنى، ومزلقان الخطباء ، وغيرها.


بجانب قيام هيئة الطرق بأعمال تطوير للشوارع التابعة لها بتكلفة 121 مليون جنيه، وقيام الصندوق الاجتماعي للتنمية، برصف طرق ترابية بتكلفة 14,5 مليون جنيه، وأعمال رصف داخلية ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بتكلفة 34,7 مليون جنيه.


وأكد مدير عام مديرية الطرق والكباري، بالأقصر، على أن عمليات الرصف ستمتد إلى كافة الطرق التي باتت في حاجة لإعادة رصفها، بقرى ومدن المحافظة، مع استمرار التنسيق مع هيئة الطرق والصندوق الاجتماعي، لشق محاور مرورية جديدة، ورصف كافة الطرق الترابية بعزب ونجوع المحافظة.


وامتدت عمليات التجميل الجارية، بالمناطق التي انتهت أعمال تركيب خطوط الغاز الطبيعي بها، لتشمل إحدى عشر حارة وشارعا ضيقا، في قلب المناطق الشعبية بالمدينة، لتنتقل أعمال تجميل المدينة إلى المناطق الداخلية لأول مرة، وذلك بعد أن كانت قاصرة على المناطق الأثرية والسياحية.


وأعلن الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، أنه تم الانتهاء من رصف كافة الشوارع الضيقة والحواري، المتفرعة من شارع صلاح سالم، والمؤدية منه وإليه، والحمارة وتفرعات شارع كليوباترا، بـ " الإنتر لوك "، بجانب تنفيذ خطة لتركيب بلدورات، وعمل أرصفة جديدة، بمختلف أحياء المدينة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم