فائز السراج يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا

فائز السراج
فائز السراج
Audi Egypt

التقت سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا بيتينا موشايدت، رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج الثلاثاء 1 أغسطس، بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة علي إدارة الحدود فينشينزو تاليافيري، رئيس خلية التواصل والتخطيط لدي الاتحاد الأوروبي الجنرال ماورو دي فينسينتس و الادميرال فرديس من عملية القوة البحرية الاوروبية في المتوسط – عملية صوفيا. 

وذكرت بوابة "أفريقيا"الإخبارية ، أن وفد الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعات أخرى مع المسؤولين الليبيين، بما في ذلك نائب وزير الدفاع العقيد أوحيدة عبدالله أوحيدة، آمر القوات البحرية الليبية العميد بحار سالم علي سالم رومية ورئيس خفر السواحل الليبية العميد بحار عبدالله عمر تومية.

وقالت السفيرة موشايدت ان زيارتها اليوم لطرابلس تؤكد تصميم الاتحاد الأوروبى على دعم ليبيا كجارة قريبة فى هذه اللحظة الهامة،معتبرة أن الدعم المالي للاتحاد الأوروبى يستهدف نطاقا واسعا من القطاعات، من بينها المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية في سعيهم لوضع الصراع الي الوراء. 

وأضافت أن الشعب الليبي يتطلع إلي رؤية مؤسسات قوية لسيادة لقانون والأمن وللمؤسسات من جهة و إلي احترام لحقوق الإنسان من جهة اخري ، مشيرة إلى أن الأمن والاستقرار متلازمان معا فقد قمنا بزيارتنا هذه إلى طرابلس اليوم – والتي هي رمز للنهج الشامل للاتحاد الأوروبي".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم