"التعاون الإسلامي" تدين الهجوم الإرهابي على سفارة العراق بأفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أدانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم العملية الإرهابية التي اقترفتها عصابات داعش الإرهابية مستهدفة السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية كابول أمس؛ مما أسفر عن مقتل عدد من الحراس الأفغان.

وأعرب الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، في بيان له حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، عن إدانته لهذا العمل الجبان والمشين ليؤكد مرة أخرى على أن الإرهاب ليس له دين أو وطن.

وأشاد العثيمين بالجهود التي تبذلها حكومة أفغانستان في مكافحة الإرهاب والتطرف ، مجددا موقف المنظمة التعاون الإسلامي المبدئي الذي يدين بشدة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.

كما أدان بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له دورية أمن بحي المسورة بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة ستة من رجال الأمن.

وأعرب العثيمين عن خالص تعازيه لأسرة المتوفى وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا تضامن المنظمة ووقوفها إلى جانب السعودية في مواجهة الإرهاب والتطرف الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها ومساندتها لجميع ما تتخذه المملكة من إجراءات لمواجهة مخططات التنظيمات والجماعات الإرهابية حماية لأمن الوطن وحفاظاً على سلامة مواطنيها.

وجدد الأمين العام الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين كافة أعمال الإرهاب والتطرف العنيف بجميع أشكالها ومظاهرها.