"إسماعيل" يشهد توقيع اتفاقيات لـ6 شركات بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
شهد المهندس شريف إسماعيل ،رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقيات وعقود تسويات مع 6 شركات استثمارية على مساحة 16.200 مليون متر مربع بالمنطقة الجنوبية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس .

وأكدت د.سحر نصر ،وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، حرص الوزارة على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين والعمل على حل كافة المشاكل للتيسيير وجذب الفرص الإستثمارية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس فى أسرع وقت ممكن.

وأضافت الوزيرة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، الثلاثاء 1 أغسطس،أن الوزارة تعمل على جذب فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار وإقامة المشروعات بإقليم تنمية قناة السويس، من خلال عدد من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار الجديد، منوهه إلى  ضرورة تشجيع المستثمرين للاستثمار بالمنطقة خاصة فى الصناعات التى تهم المجتمع المصرى والتى تلبى إحتياجاته وتوفر فرص عمل لأبنائه، وكذلك تنعكس على المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأعلن رجل الأعمال أحمد ابو هشيمة ،أنه وقع اتفاقية مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لإنشاء مصنع للحديد ،ويعد الثاني على مستوى العالم بعد مصنع بني سويف من حيث انه صديق البيئة بتكلفة 5.5 مليار دولار .

وأضاف ابو هشيمة، في مؤتمر صحفي عقب توقيع الإتفاقية ،أن المصنع يوفر فرص عمل من 5 آلاف إلى 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وينتج 830 ألف طن بلت و550 ألف طن حديد تسليح.

وأشار ابو هشيمة، أن الافتتاح سيكون شهر 12 المقبل ، داعيا رئيس الوزراء ومهاب مميش وسحر نصر لحضور الإفتتاح.

كما وقع مدحت محمد خليل ،رئيس شركة راية لتصنيع والخدمات اللوجستية ،اتفاق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لاستلام قطعتين أرض على مساحة 300 ألف متر  بالمنطقة الجنوبية لمنطقة الإقتصادية لقناة السويس .

وقال خليل خلال المؤتمر الصحفي عقب توقيع العقود ان اول قطعة بمساحة 100 الف متر لانشاء مخزن للفحم مشيرا الى انه ليس هناك منطقة تخزين متوافقة مع المواصفات العالمية حتى الان لذلك سنقيم هذا المخزن بالمواصفات العالمية.

وأضاف رئيس شركة راية، أن المنطقة الثانية على مساحة 200 ألف متر سوف نقيم  عليهم مشروعين الأول لتجميع وتصنيع وسائل النقل الخفيفة والثاني انشاء مصنع للمكروتة ومطحن قمح.