بوابة أخبار اليوم تنشر الأخبار المتوقعة الأحد 30 يوليو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
 
المنامة.. يعقد وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين، اجتماعاً مشتركاً تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في اجتماع سابق لوزراء الدول الأربع في القاهرة حول الجهود الجارية لوقف دعم دولة قطر للتطرف والإرهاب وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.
القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع حركة حماس الفلسطينية والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان ومليشيات حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني.
القاهرة.. تجرى سلطات مطار القاهرة تجربة طوارئ لإخلاء المبنى الإداري بالمطار تنفيذاً لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" والتي تقضى بإجراء تجارب الطوارئ كل عامين.
القاهرة.. تعقد لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب اجتماعاً لمناقشة مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.
القاهرة.. تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كراسات الشروط والمواصفات بجميع فروع بنك التعمير والإسكان لـ24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2، لمختلف شرائح الدخل بنظام القرعة العلنية.
القاهرة.. يعقد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران مؤتمراً صحفياً بمقر البورصة بالقرية الذكية للإعلان عن حصاد البورصة خلال السنوات الأربع الماضية.
القاهرة.. تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر - التابعة لرئاسة مجلس الوزراء - احتفالية باليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر (الذي يوافق 30 يوليو من كل عام) بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، ومشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة.
القاهرة.. تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2016/2017 بنسبة 95% فأكثر؛ بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا#### "STEM"#### على مستوى الجمهورية.
الإسكندرية.. تنظم إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية احتفالية بعنوان "يوم في حب الإسكندرية" بمناسبة العيد القومي للمحافظة.
القاهرة.. يعقد مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعاً لمناقشة موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص أرض لإنشاء مستشفى للصحفيين في مدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى تخصيص 280 شقة في "مدينتي" للصحفيين.
القاهرة.. تنطلق فعاليات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"؛ والذي تنظمه أمانة المؤتمرات ولجنة الشباب في المجلس الأعلى للثقافة، ويستمر 5 أيام بمحافظتي القاهرة والأقصر، بمشاركة أكثر من 250 شابا وفتاة من مختلف المحافظات.
نيروبي.. يلتقي المنتخب المصري لسيدات الكرة الطائرة مع نظيره الكيني في إطار تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.
الإسكندرية.. يلتقي في إطار الجولة الثالثة من البطولة العربية لكرة القدم فريقا الترجي التونسي مع الهلال السعودي، كما يلتقي المريخ السوداني مع نفط الوسط العراقي، على استاد برج العرب بالإسكندرية.
القاهرة.. يجتمع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حسام البدري، مع مدير الكرة بالنادي سيد عبد الحفيظ، لمناقشة الدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية استعداداً لمبارة الدور نصف النهائي بالبطولة العربية.