بدء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بأسيوط

بدأت اليوم فى محافظة أسيوط امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية "الصناعي" و"الزراعي" و"التجاري" العام والمهني والمزدوج والتي تستمر  لمدة 15 يوماً، حيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وقال  صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إن المديرية انتهت من كافة الاستعدادات، لبدء الامتحانات مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن لتأمين اللجان، ونقل أوراق الأسئلة والإجابات، إلى مراكز التصحيح لمنع تسرب الامتحانات.

وأضاف وكيل الوزارة ، أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمديرية برئاسته لتلقى أية شكاوى أو مشكلات قد تحدث خلال فترة الإمتحان ومعالجتها في حينها لافتا إلى انه شدد على جميع المشاركين بأعمال امتحانات الدبلومات بضرورة الالتزام بالضوابط الوزارية المنظمة للامتحانات،مع توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان والتصدي بكل حزم لأي محاولة غش داخل اللجان مشيرا إلى أن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، شدد على ضرورة محاربة الغش بكل أشكاله داخل اللجان وخارجها وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب.

وفي السياق ذاته أوضح محمد النمر مدير عام التعليم الفنى أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الإمتحان الدور الثانى  فى كافة تخصصات التعليم الفنى الدور الثانى(9222) طالب وطالبه فى (22 )لجنة أصلية وفرعية .