مدير المعهد الفني للقوات المسلحة: لدينا جميع التخصصات للتأمين الفني للمعدات

اللواء أركان حرب هشام نصر
اللواء أركان حرب هشام نصر

أكد اللواء أركان حرب هشام نصر، مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، أن المعهد الفني يخرج ضابطا فنيا مسئولا عن عملية التأمين الفني للمعدات داخل القوات المسلحة، وذلك في تعاون وثيق مع خريجي الكلية الفنية العسكرية.

وأوضح أنه بعد التخرج يذهب الخريجون إلى جميع وحدات وورش القوات المسلحة لتصليح ورفع كفاءة الأسلحة المختلفة.

وأضاف نصر، خلال كلمة له بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، منهم طلبة المعهد الفني للقوات المسلحة، أنه يتم إعداد الطالب بدنيا ومعرفيا وثقافيا وطبيا على أعلى مستوى، كما يتم توفير جميع المقومات والتكنولجيا الحديثة للطالب داخل المعهد، ليكون فردا فنيا مقاتلا، لمجابهة التحديات والعدائيات المختلفة.

وأشار إلى أنه تم تطوير المناهج الدراسية خلال العامين الماضيين، بالتعاون مع الكلية الفنية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع أفرع وإدارات القوات المسلحة، لتكون مناهج الدراسة مواكبة لأحدث التكنولوجيا الموجودة في الأسلحة المنضمة الحديثة للقوات المسلحة.

وكشف مدير المعهد الفني للقوات المسلحة عن أن المعهد يأخذ طلبة ثانوية عامة سواء كانوا علمي علوم أو علمي رياضية، بحد أدنى 65%، كما يأخذ طلبة ثانوي صنايع بحد أدنى 75%.

وأكد أن هناك بعثات تدريبية مستمرة داخل معهد الفني للقوات المسلحة لإرسال ضباط المعهد الفني لعدد من الدول الصديقة والشقيقة، لتعلم الجديد في عملية التأمين الفني للأسلحة المختلفة.

ونوه إلى أن نسبة التعليم العملي داخل المعهد الفني للقوات المسلحة تبلغ 60%، و40% تعليم نظري، ويوجد داخل المعهد جميع التخصصات التي تغطي منظومة التأمين الفني لمعدات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة، وذلك بعد إمداد القيادة العامة للقوات المسلحة بأحدث المعدات والأجهزة للأفرع والإدارات الخاصة بالقوات المسلحة.

وعن حياة الطالب الدراسية، قال اللواء أركان حرب «شام نصر»: «الطالب يدرس 3 سنوات داخل المعهد، وبعد تخرجه، يأتي إلينا لمدة 6 أشهر، يأخذ فيها الفرقة التطبيقية، ثم يذهب لوحدته مباشرة».

وأكد مدير المعهد الفني للقوات المسلحة أن هناك تعاونا كبيرا بين المعهد الفني والكلية الفنية العسكرية، وذلك لأن الكلية والمعهد يكملان بعضهما البعض، في إطار عملية تأمين المنظومة الفنية لمعدات القوات المسلحة المختلفة.

وقال إن إنشاء المعهد الفني للقوات المسلحة في عام 1968، كان الهدف منه تخريج ضابط قادر على تأمين منظومة التأمين الفني للقوات المسلحة، سواء كان صيانة وإصلاح وإمداد وتموين، وبناءً على هذا الأساس سيكون الضابط مسئولا عن التأمين الفني للقوات المسلحة.

وأضاف أن هناك اختبارات شديدة الصرامة سواء كانت طبية أو رياضية، وإذا تم قبوله، يتم جلوسه في فترة إعداد عسكري في الكلية الحربية، ويتم تخريجه «ضابط مقاتل وفني مقاتل».

وتابع: «يتميز الطالب المعهد الفني للقوات المسلحة بالتميز في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، والمناهج الدراسية للمعهد، من أفضل مناهج التطوير في مصر، ويتم تخريج الضابط الفني لكي يعمل في جميع تخصصات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث الأسلحة، ويتم إرسالهم إلى الورش الخاصة بهم في الوحدات العسكرية ويتم التدريب العملي على المعدات».

في نهاية كلمته، وجه اللواء أركان حرب «هشام نصر»، مدير المعهد الفني للقوات المسلحة، رسالة إلى الطلبة الخريجين، طالبهم فيها بالحفاظ على المكتسبات التي تعلموها أثناء فترة دراستهم بالكلية، وضرورة الاطلاع على كل ما هو جديد في مجالهم، لكي يواكبوا التكنولوجيا الحديثة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم