جابر نصار: «أخبار اليوم» لها دور تاريخي في منظومة العمل الثقافي..فيديو

د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كشف دكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عن أنه عرض على جامعة حلوان ضم كلية فنون تطبيقية لجامعة القاهرة وخاصة أنها قريبة منها .

وأضاف "نصار"، خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك في المجالات التعليمية بين جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، أن الجامعة عرضت 200 مليون جنيه لتمويل الكلية فنون تطبيقية ماديا، ولكن جامعة حلوان رفضت الاقتراح .

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تفتح باب ضخم لتعاون بين مؤسستين نحو تعليم جيد وثقافة، وأن أخبار اليوم لديها رغبة في عمل تأثير في الدولة، موضحا أن الجامعة ستشكل مجلس أمناء من الأكاديمية والجامعة.

وأوضح أن جامعة حريصة على هذا البروتوكول، وأن الجامعة تعاني من نقص في كليات الفنون، مؤكدا أن دراسة الفنون تحقق الأحلام، وأن النجاح يبدأ بالأحلام، مؤكدا أن التعاون مع مؤسسة أخبار اليوم - وهي مؤسسة صحافية حجمها كبير ولها دور تاريخي وقائد في منظومة العمل الثقافي بمصر - وجامعة القاهرة باعتبارها الجامعة الأم، يمثل تحديا لما تمر به مصر من ظروف صعبة، لذلك يجب أن تكون هي رائدة التنوير والثقافة، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة حصلت في الفترة الأخيرة على مركز متقدم تصنيف في 5 قطاعات لبرامج دراسية.