اكتشاف لحن قديم لسيد درويش عن "بني وطني" لأحمد شوقي

سيد درويش
سيد درويش

أعلن الدكتور حسن البحر درويش أستاذ اللوجيسيات بالجامعات المصرية وعميد أسرة فنان الشعب سيد درويش لـ "بوابة أخبار اليوم"،عن عثوره في وثائق والده من النوت الموسيقية القديمة على إيصال من الإذاعة المصرية يفيد بأن والده سلم لأرشيفها لحن "بني وطني"، وهى قصيده شعر كتبها أمير الشعراء أحمد شوقي ولحنها سيد درويش.

وأن هذا اللحن موجود حالياً في الإذاعة و لم يتم حتى الآن الإفراج عن هذه القطعة الموسيقية الوطنية الأثرية و الذي يحث فيها أحمد شوقي في وصاياه الشباب على تأكيد روح الانتماء الوطني ونبذ الأفكار المتطرفة وتماسك اللحمة الوطنية.

و أشار حسن البحر إلى أن هذا اللحن كان قد تم إيداعه في ملف لجنة التحكيم التي شكلتها الإذاعة بموافقة والده محمد البحر و ذلك في منتصف القرن الماضي لفض أي خلاف بين الإذاعة المصرية و أسرة سيد درويش، و كانت اللجنة تضم من رموز مصر ولأول مره فضيلة الشيخ أحمد حسن الباقوري العالم الجليل والكاتب الكبير توفيق الحكيم.

وأكد عميد أسرة فنان الشعب سيد درويش على أن المخزون الفني لجده لم يتم اكتشافه بالكامل حتى الآن، و أنه جارى البحث فيه لاكتشاف نقاط هامه تمس الفن الموسيقى الذب أثره فنان الشعب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم