ملك الأردن يشارك في الملتقى الاقتصادي بمدينة صن فالي الأمريكية

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني
شارك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ترافقه الملكة رانيا العبدالله، في الملتقى الاقتصادي المنعقد في مدينة صن فالي بولاية أيداهو الأمريكية بحضور أبرز القيادات الاقتصادية الأمريكية والدولية.

وذكر بيان صادر اليوم، عن الديوان الملكي الهاشمي، أن الملك عبدالله الثاني، شارك ضمن أعمال الملتقى، في جلسة حول الأردن خصصت لعرض الإمكانيات التي تتميز بها المملكة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتؤهلها لتصبح مركزا إقليميا وعالميا في هذا المجال .

وتناولت الجلسة خطط المملكة لتحفيز النمو الاقتصادي، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها مبادرة ريتش 2025 للتحول إلى الاقتصاد الرقمي .

كما عقد العاهل الأردني، على هامش الملتقى، لقاءات منفصلة مع عدد من رجال الأعمال ورؤساء وممثلي كبريات الشركات الأمريكية والدولية، وجرى بحث آليات تعزيز التعاون بين الأردن وهذه الشركات.

يشار إلى أن ملتقى صن فالي الاقتصادي يعقد سنويا منذ العام 1983، بمشاركة قيادات سياسية واقتصادية أمريكية ودولية من مختلف دول العالم، لمناقشة الشؤون والتحديات السياسية والاقتصادية العالمية وانعكاساتها.