"العربية للتصنيع" تحتفل بخط تجميع الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر

 الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تجميع السيارة التويوتا الفورشنر ، حيث يُعد هذا الحـــدث إنجــازاً كبيـــراً للصناعـــة المصريــــة ، كما يضع الشركة العربية الأمريكية للسيارات AA» والتابعة للهيئة في مصاف شركات تجميع السيارات العالمية.

كما أشار سيف الدين ،أن إنتاج الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر ذات التكنولوجيا الُمُتقدمة والجودة العالية بالهيئة العربية للتصنيع يؤكد ثقة الشركات العالمية بمهارة العامل والمهندس المصري الُمدربين بالهيئة ، ويؤكد الثقة في مستقبل الإستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال الإحتفالية الكبري، برعاية الهيئة العربية للتصنيع ، الإثنين 10يوليو،التي أطلقتها شركة تويوتا إيجيبت الجيل الثاني من التويوتا الفورشنر الُمجمعة في مصر داخل الشركة العربية الأمريكية للسيارات "AAV"والتابعة للهيئــة العربيـــة للتصنيــــع.

وأشار عبد العزيز إلي أن حدث اليوم تتويجا  لجهود وتعاون وشراكة مُستمرة علي مدار سنوات عديدة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة تويوتا العالمية  ببدء إنتاج الجيل الجديد من السيارات التويوتا الفورشنر .


وأضاف سيف الدين أن الهيئة العربية للتصنيع  تقوم بالدور الأبرز علي صعيد التنمية الصناعية في كافة المجالات العسكرية والمدنية بالدولة ، حيث تمتلك  الهيئة قاعدة تكنولوجية مُتقدمة وثروة من العمالة الفنية الماهرة تجعلها قادرة علي إستيعاب أحدث التكنولوجيات وتصنيع الُمنتجات المُتطورة بكفاءة وجودة عالية.

و أشادت سحر نصر وزير الإستثمار والتعاون الدولي، بتهيئة مناخ الإستثمار  في مصر للإنطلاق ،علي الرغم من كافة التحديات التي تواجه مناخ الإستثمار حاليا.

 وأكدت نصر أنه لابد من إتاحة الفرصة للمزيد من أوجه الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والشركات العالمية في تلك الفترة الإنتقالية .

وأعربت نصر عن تقديرها الكامل لدور الهيئة العربية للتصنيع  في دعم الصناعة المصرية ،معتبرة أن إنتاج الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر في مصر وبداخل الهيئة العربية للتصنيع  يُعد رسالة قوية وطمأنة تؤكد ثقة كبار الُمستثمرين في الإقتصاد المصري وقدرته علي النمو  والتعافي في أسرع وقت والتي بلغت 8.6 مليار دولار هذا العام .في ظل إجراءات الإصلاح الإقتصادي وتحسين مناخ الإستثمار .

وأشاد د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية ،بالدور الكبير للهيئة العربية للتصنيع ونجاحها بإقتدارفي الإستمرار لأكثر من 40 عاما وبصماتها الواضحة بشتي برامج التنمية المحلية بمحافظات وقري مصر المُتعددة  وذلك لأن هناك أمل.

 وأكد الشريف أنه لابد من الإسراع بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية وذلك من خلال زيادة الإنتاج والتصدير أكثر من الإستيراد والإستهلاك .

شهد الحفــل حضــور الدكتور علي الصعيدي وزير الصناعة الأسبق و مُمثلي شركة تويوتا العالمية وعدد من خبراء صناعة السيارات والصناعة .

ومن جانبه أشاد أحمد مُنصف ،المدير التنفيذي لتويوتا إيجيبت بهذا الحدث والذي وصفه بقصة نجاح مصرية تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع , حيث أننا في عام 2012 نجحنا في تربع التويوتا فورشنر علي عرش سيارات الدفع الدفع الرباعي في أقل من 6 شهور من عام 2012 بنسبة إستحواذ سوقية بلغت نحو  26.3% في فئتها عالميا كما سجلت تويوتا فورشنر إسم مصر دوليا كأول سيارة يابانية مُجمعة في مصر ,علي الرغم من كافة الظروف الإقتصادية وإرتفاع سعر الصرف ومكونات الإنتاج. .

وأشاد المدير التنفيذي لشركة تويوتا العالمية بدور الهيئة العربية للتصنيع وجهود الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات ونجاح هذا المشروع الممتد منذ عام 2010 علي مدار 7 سنوات حتي الآن.

وأضاف  أن شركة تويوتا تسعى إلي الحفاظ على ريادتها في السوق المصريـــــة ، ولم تتردد في ضخ المزيد من الإستثمارات من أجل إنتاج سيارتها الفريدة التويوتا الفورشنر.

كما أشار المدير العام لشركة تويوتا العالمية إلي حرص تويوتا علي الإستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ذلك الصرح الصناعي في صناعة السيارات علي مدار 7 سنوات علي الرغم من صعوبة الظروف الإقتصادية إلا أننا تغلبنا علي كافة الصعاب وحققنا النجاح والدليل حدث اليوم والجيل الثاني من تويوتا فورشنر.

ومن جانبه , أشاد سفير دولة اليابان بالقاهرة بقرار تويوتا العالمية وحرصها علي الإستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة AAV خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الإقتصادي , علما بأن تويوتا لديها إشتراطات صارمة للجود.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم