فيفا: إيقاف السودان مستمر

انتشرت بعض التقارير تقول إن الاتحاد الدولي رفع الإيقاف، بجانب حالة من الحيرة انتابت الجماهير حيال مشاركة أندية السودان خاصة مع موقف هلال الأبيض في مواجهته الأخيرة بكأس الكونفدرالية.
بالنسبة لموقع الهلال والمريخ فكان سهلا لأنهما كانا في نفس المجموعة، لكن هلال الأبيض اعتبر منسحبا من المواجهة ولم تلغى مواجهاته، خاصة وأنه كان متصدرا لمجموعته برصيد 10 نقاط.
وصرح مصدر بالفيفا أنه لا يوجد أي شيء من هذا صحيح، كنا قد قررنا إيقاف النشاط الكروي في السودان في أسرع وقت فور صدور القرار بتاريخ 7 يوليو".
وأضاف "لم تخرج وزارة العدل بتوضيح لما حدث حتى يوم 2 يوليو، والفيفا قرر إيقاف الاتحاد السوداني تنفيذا لقرارنا الصادر بتاريخ 27 يونيو 2017".
وتابع "هناك حالة واحدة لرفع الإيقاف، وهو توضيح تام من المحكمة أن قرار 2 يونيو لاغي أو خاطئ، ويعود الاتحاد السوداني لكرة القدم للعمل بكافة أعضائه بجانب عودة معتصم جعفر سر الختم إلى منصبه كرئيس للاتحاد".
واستطرد "لم يرفع الإيقاف، الحالة كما هي حتى يومنا هذا وحتى اللحظة التي نتحدث فيها".
وأتم "مواقف الأندية في البطولات الإفريقية مماثلة لموقف الاتحاد لن تشارك في أي بطولات حتى رفع الإيقاف ولن تستفيد من أي شيء تابع للفيفا أو الكونفدرالية أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم