4 مرشحين يتنافسون على مقعدي الشركات المقيدة بمجلس ادارة البورصة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أعلنت البورصة المصرية، عن قبول 4 مرشحين للمنافسة على مقعدي الشركات المقيدة بالبورصة الرئيسية وبورصة النيل في انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية (2017 - 2021 ) والمقرر لها يوم 24 يوليو الجاري.

وقالت البورصة المصرية ، في بيان لها اليوم الأحد 9 يوليو 2017، إنه تم قبول كل من خالد محمد أحمد عبدالحميد عن شركة الملتقى العربي للاستثمارات ، وهاشم السيد دسوقي عن شركة المصريين للاسكان والتنمية.

وأضافت البورصة أن المرشحين عن الشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل، هما أحمد بهاء الدين شلبي عن شركة إم بي للهندسة ، ومنصور فيصل البربري عن شركة بي أي جي للتجارة والاستثمار ، بعدما رفضت اللجنة المشرفة على الانتخابات عادل عبدالله عن شركة الصخور بورصة النيل لعدم نشاط الشركة.
وكانت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية التي عقدت نهاية الشهر الماضي قد أسفرت عن فوز كل من أحمد ابوالسعد عن شركة دلتا رسملة ، وايهاب سعيد عن شركة أصول لتداول الأوراق المالية ، وشوكت المراغي عن شركة اتش سي للاوراق المالية بمقاعد شركات السمسرة.

ويتكون مجلس إدارة البورصة من رئيسها ونائبه ، ويتم تعيينهما بقرار من رئيس مجلس الوزراء بالإضافة الى اثنين من ذوي الخبرة ، فيما يمثل البنك المركزي واتحاد بنوك مصر عضوين تختارهما كل جهة من الجهتين ، بالاضافة الى الأعضاء الخمسة الذين تم انتخابهم ، وتكون مدة المجلس 4 سنوات.