بنك مصر: 4.6 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى مايو

شريف البحيري - رئيس قطاع المشروعات الصغيرة في بنك مصر
شريف البحيري - رئيس قطاع المشروعات الصغيرة في بنك مصر

كشف شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة في بنك مصر، عن نجاح الحملة الإعلانية التى أطلقها البنك الشهر الماضي، بعنوان "طلعت حرب راجع " ساهمت بشكل كبير فى معرفة الناس بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ن حيث ارتفع عدد المكالمات الواردة إلى مراكز خدمة العملاء بفروع البنك 6 أضعاف للسؤال على القروض الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة بدلاً من قروض التجزئة. 


وأكد رئيس قطاع المشروعات الصغيرة في بنك مصر، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 7 يوليو2017، استمرار الحملة حتى الآن، مشيرًا إلي قيام البنك بتمويل المشروعات الصغيرة ، سواء القائمة أو الجديدة و ذات الخطة الواضحة وقام أصحابها باستخراج سجلات تجارية وصناعية للمشروعات المقدمة وليست مجرد أفكار على ورق. 


وأوضح شريف البحيري، أن بنك مصر، مول قطاع المشروعات الصغيرة بقيمة 4.6 مليار جنيه حتى 31 مايو الماضي، وأن البنك يستهدف بحلول عام 2020 ، أن تبلغ محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة 20% من محفظة البنك وفقا لقرار البنك المركزي. 


وأضاف شريف البحيري، أن البنك لا يقدم الخدمات الفنية والاستشارية لعملائه ولكنه يساعدهم في ضبط الخدمات من خلال إرشادهم للمكاتب متخصص فى حال طلبهم للمساعدة، مشيرًا إلي قيام البنك بوضع إستراتيجية جديد خلال العام المالي الجديد 2018/2017، تعتمد على اللامركزية بحيث تكون الفروع صاحبة قرار في منح التمويل من خلال لجان المختصة دون الرجوع إلى الفرع الرئيسى، معتمدين فى ذلك على شبكة فروع البنك المنتشرة فى أنحاء الجمهورية التى تصل إلى 580 فرعا.

وأشار رئيس قطاع المشروعات الصغيرة في بنك مصر، أن البنك يشارك في دعم الأجندة القومية للدولة ، حيث يشارك في تمويل مشروعات مدينة الجلود في الروبيكى، والأثاث فى دمياط، بالإضافة إلى أنه من المقرر المشاركة في مشروعات مدينة العلمين الجديدة ومشروعات تنمية محور قناة السويس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم