«سري الدين»: تراجع الدولار أمام الجنيه حقيقي وليس خدعة

هاني سري الدين في برنامج "القاهرة 360"
هاني سري الدين في برنامج "القاهرة 360"
طالب الدكتور هاني سري الدين، رئيس هيئة سوق المال السابق، الحكومة بإتباع خطة سريعة لزيادة الاستثمار لمواجهة الآثار السلبية للإصلاح الاقتصادي.

وأضاف في برنامج القاهرة 360، علي قناة القاهرة والناس الذي يقدمه أحمد سالم ودينا عبد الكريم ، أن الحكومة عليها الآن قبل التفكير في تطبيق خطة زيادة الاستثمار، أن توفر البيئة الجيدة للمستثمرين، بتغيير التشريعات المنظمة للاستثمار، وبيرقراطية الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح أن تراجع الدولار الأخير أمام الجنيه في السوق المصرفي، حقيقي وطبيعي وليس خدعة من البنك المركزي، لان تراجع أو زيادة الدولار قائم على قانون العرض والطلب، كذلك ثقة المستثمرين في جدية الحكومة في توفير بيئة مناسبة للاستثمار.

كما أكد سري الدين على أن لحكومة نجحت في تحرير سعر الصرف بكفاءة عالية بالتزامن مع اتخاذ الحذر من آثاره السلبية علي المواطن البسيط علي عكس الحكومة في 2016، لم تأخذ الحذر اللازم بسبب عدم التواصل الدائم بين الوزارات المعنية، واتباع سياسية الجزر المنعزلة بين وزراء الحكومة وهو ما جعلهم مقصرين في حماية محدوي الدخل من الآثار السلبية من قراراتها الإصلاحية.

وأوضح أن القرارات الاقتصادية الأخيرة للحكومة مهمة، لكن ثمارها لن يلاحظها المواطن سريعاً لكنها تظهر بقوة علي المدي البعيد.