مركز إبداع الطفل ببيت العيني ينظم أنشطة متنوعة لرعاية الموهوبين

بيت العيني
بيت العيني
يقيم مركز إبداع الطفل بيت العيني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، خلال الإجازة الصيفية مجموعة من البرامج الفنية والثقافية التي تهدف إلى تنمية الشباب والأطفال من سن 6 إلى 19 سنة، وتهتم هذه البرامج برعاية الموهوبين في المجالات المختلفة، لتحقيق أهدف الاستمتاع والاستفادة المعرفية وتنمية المهارات.


ويحرص المركز علي إقامة ورش الفنون التشكيلية لما تمثله من عامل جذب وإبهار للصغار، حيث تتناول ورشة التصوير الزيتي تعليم الرسم علي التوال وورشة الأشغال الفنية بعنوان "كل مرة فكرة" الأحد والخميس من كل أسبوع في الواحدة ظهرا، تعلم المشارك النحت علي الجبس، تعليم تصميم بترون علي مقاس صغير كملابس العرائس.


 كما تشارك وحدة الركن الأخضر بوزارة البيئة في ورشة أسبوعية بعنوان "إبداع من لا شئ"، أيام الخميس من كل أسبوع في الثانية عشر ظهرا، لتعليم الأطفال إعادة تدوير المواد التالفة بشكل فني ومبدع لتستخدم من جديد


أما الورش الثقافية فلها مساحتها الخاصة في البرنامج الصيفي كورش "المعرفة عبر الانترنت" إشراف منه إمام،  و تعليم البحث عن المعلومات واستخدام برنامج الباوربوينت لعرضها.


كما تقام ورشة الشعر والأدب لتعليم الشعر وكيفية التذوق الأدبي والنقد،  إشراف إيمان عبد الله، في الخامسة من مساء  أيام السبت والاثنين من كل أسبوع.


وتشارك إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، مع المركز بندوات وورش تهدف إلى تنمية الوعي الأثري ومعرفة التاريخ الخاص بالحضارة الإسلامية وسرد قصص أشهر الحكام وأشهر العصور في ذلك الوقت، خاصة أن المركز يقع ضمن مجموعة البيوت الأثرية للقاهرة الفاطمية.


كما تقام بالمركز ورش للتدريب علي التمثيل في ورشة "المسرح" إشراف محمد عزت في الثانية عشر من أيام السبت والثلاثاء من كل أسبوع، كذلك ورشة "البانتومايم" إشراف شريف عبد الله في الخامسة من أيام الأحد والخميس من كل أسبوع.