التصديري للاثاث: ارتفاع صادرات القطاع إلى 158 مليون دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
 أعلن المجلس التصديري للأثاث، ارتفاع حجم صادراته خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي لتبلغ 158 مليون دولار مقارنة بـ 156 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له بنسبة ارتفاع بلغت 1.2 %.

وأوضح المجلس -في تقرير نشره اليوم الأربعاء 5 يوليو 2017، أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للقطاع بقيمة 35 مليون دولار تلاها فى المرتبة الثانية دولة الإمارات بقيمة بلغت 23 مليون دولار، واحتل العراق المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بقيمة بلغت 20 مليون دولار.

ولفت التقرير إلى أن إجمالي صادرات القطاع للسوق السودانية بلغت خلال 5 شهور 14 مليون دولار وجاء الأردن في المرتبة الخامسة بقيمة صادرات بلغت 10 ملايين دولار فيما بلغت صادرات القطاع إلى كلا من لبنان وقطر 8 ملايين دولار إلى كل منهما.

بدورها، قالت ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المجلس يدرس حاليا في إطار استراتيجيته لزيادة صادراته للأسواق الإفريقية التوسع في المشاركة بالمعارض، وتنظيم بعثات ترويجية خاصة للسوق النيجيرية، وإن المجلس تلقى الكثير من العروض للتصدير لنيجيريا عقب رفع الحظر على صادرات الأثاث إلى السوق النيجيرية في يونيو الماضي.