وزير الصحة: تجهيز 400 عيادة لصحة المرأة بمشاركة صندوق الأمم المتحدة

وزير الصحة: تجهيز 400 عيادة لصحة المرأة بمشاركة صندوق الأمم المتحدة
وزير الصحة: تجهيز 400 عيادة لصحة المرأة بمشاركة صندوق الأمم المتحدة
أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي ، عن تجهيز 400 عيادة داخل مستشفيات الوزارة بجميع محافظات الجمهورية بهدف دعم صحة المرأة طبيا ونفسيا بالشراكة مع وصندوق الأمم المتحدة للسكان.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة مساء الثلاثاء 4 يوليو ، بممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان د.الكسندر بوديروزا ، وممثل الخارجية المصرية للعلاقات الاقتصادية الدولية السفير مجدي راضى.


وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم بالفعل الانتهاء من 298 عيادة بالمستشفيات ، وجارى تجهيز باقي العيادات بنهاية العام الحالي 2017 ، لافتا إلى أن جميع العيادات سوف يتم تجهيزها بكافة التجهيزات الطبية وتوفير المطويات والكتب الاسترشادية وبروتوكولات العمل الخاصة بالعلاج والدعم ، وتدريب العاملين بهذه العيادات على كيفية التعامل مع المرأة التي تتعرض للانتهاكات ، ودعمها من كافة الجوانب الصحية والنفسية وتقديم المشورة.


وفي ذات السياق أشار وزير الصحة والسكان إلى أنه خلال هذا الاجتماع تم تناول سبل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في خطتها الشاملة وعدد من المشروعات مثل دعم القضية السكانية ، وتنظيم الآسرة ، والتوعية والتثقيف المجتمعي ، ومحاربة البطالة ، والتدريب المهني للشباب .


ووجه وزير الصحة والسكان بسرعة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للانتهاء من هذه المشروعات ، وأثنى على جهود الاتحاد الأوروبي في دعم وتمويل هذه المشروعات.