التصديري للملابس الجاهزة: قرار "ديزني" برفع الحظر يزيد صادرات القطاع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رحب المجلس التصديري للملابس الجاهزة بقرار شركة "ديزني" العالمية برفع اسم مصر من قائمة البلدان المحظور عليها استخدام علامة شركة ديزني العالمية بدءً من الأول من يوليو الجاري.


وقال إيهاب زاهر عضو المجلس التصديري للملابس في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن القرار من شأنه العمل على زيادة صادرات القطاع وذلك من خلال السماح باستيراد المنتجات المصنعة والمصدرة من مصر، مشيرا إلى أن نحو 33 شركة مصرية باجمالي عمالة تصل الى 20 ألف عامل تصدر منتجاتها إلى "ديزني " بقيمة تبلغ 60 مليون دولار .

وأضاف أن رفع الحظر يعد شهادة ثقة في اجراءات الاصلاح الاقتصادي التى تطبقها الحكومة المصرية وجديتها ورغبتها في إحداث تغيير واضح في مناخ العمل.

تجدر الاشارة الى أن شركة ديزني العالمية قد قامت بحظر التعامل على المنتجات المصرية فى ديسمبر2016 ،وذلك لعدم تطبيق برنامج العمل الأفضل التابع لمنظمة العمل الدولية وكذلك لتراجع مركز مصر فى مؤشر الحوكمة فى تقرير البنك الدولي.

وفيما يتعلق بتطبيق برنامج" العمل الأفضل" الذى سيتم تطبيقه بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومنظمة العمل الدولية اعتبارا من الشهر الحالي، قال زاهر إن المجلس على اتصال دائم بالشركات التى ترغب فى تطبيق البرنامج مشيرا إلى أنه سيكون اختياريا وسيتح للشركات المصرية الإرتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصدرة من خلال الحصول على شهادات معتمدة من البرنامج تتيح نفاذها لمختلف الأسواق الخارجية فضلا عن إتاحة الفرصة لهذه الشركات للتعاون مع كبرى الماركات العالمية لإنتاج منتجاتهم من مصروهو ما سينعكس ايجابا على زيادة معدلات التصدير.

تجدر الاشارة الى أن صادرات المجلس التصديري للملابس قد ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي لتبلغ 1.66 مليار جنيه مقارنة 707 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم