فيديو| الشناوي: "رمضان" لديه كاريزما وينقصه الذكاء.. وعنتر بن شداد نهاية "هنيدي"

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن العيد أصبح موسم للأفلام مثل الموسم الصيفي للتنافس بين الأعمال الفنية، مشيرا إلى أن أفلام العيد لها توليفة خاصة من كوميديا أو أكشن لأنها تستهدف جمهور معين في تلك الفترة.

وأضاف الشناوي خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن فيلم "هروب اضطراري" بطولة أحمد السقا حقق أرقاما غير مسبوقة ليس بسبب قوته الجمالية السنيمائية وإنما التوليفة التي أحبها الجمهور.

ورأى أن أهم أسباب احتلال الفيلم المركز الأول في الإيرادات جاء للضعف الشديد بينه وبين الفيلم المنافس "جواب اعتقال" للنجم محمد رمضان.

وأوضح الشناوي أن فيلم "جواب اعتقال" غير مُصدَّق ولم يتم بناءه دراميّا بشكل جيد، بينما عاني فيلم "هروب اضطراري" أيضا من عدة مشاكل في السيناريو وفقدان التحليل للشخصيات إلا أن الإخراج كان جيد المستوى، ورأى أن "محمد رمضان" لديه كاريزما النجم إلا أنه ينقصه الذكاء الاجتماعي وذكاء الاختيار للعمل، إذ لا يجيد اختيار أعمال، كما حدث في فيلم "آخر ديك في مصر" بما فيه من إخراج وسيناريو سيئ.

وتابع: "أداء رمضان في الفيلم لم يستطع أن يظهر فيه تفاصيل الشخصية، إذ لم تكن مصدقة ولم تمس المشاهد".

وعن فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" للنجم محمد هنيدي، رأى أن احتلال الفيلم للمركز الخامس هو مؤشر أن "هنيدي" ابتعد عن الجمهور وبدأ تواصله يتضاءل من المشاهدين، وأنه لا يريد أن يطور من نفسه، مشيرا إلى أن هذا الفيلم من الممكن أن يكون محطة النهاية لهنيدي كنجم كوميديا.

وأوضح الشناوي أن فيلم "الأصليين" من الأفلام الجيدة، إذ يوجد به الفكرة والاخراج والتفاصيل الجمالية للفكر السنيمائي، وبرغم أن قصة "أحمد مراد" لم تمس الجمهور بشكل كبير إلا أن الفيلم كان قادر أن يجعل المتلقي جزء من الحالة.