طوارئ بمواني البحر الأحمر بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة رفعت درجة الاستعداد القصوى بالموانئ التابعة لها بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيو.
 
وكثفت قوات الشرطة اليوم الجمعة التواجد الأمني على بوابات الموانئ، بالتنسيق مع إدارة شرطة الميناء وجهات اختصاص التأمين والتواصل معهم فيما يخص التفتيش والتدقيق لكل المنافذ بالموانئ ومتابعة كل من يرتاد الميناء.
 
مع متابعة المرور على جميع الأرصفة والساحات بالميناء والإبلاغ عند الاشتباه في أي جسم غريب لشرطة الميناء ومركز العمليات بالهيئة الذي يتولى بمتابعة الحالة الأمنية على مدار اليوم بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالموانئ.
 
 
كما يتواجد بعض العاملين بجميع منشآت الهيئة على مدار اليوم عن طريق عمل "نوبتجيات" للتحقق من الشخصيات المترددة على منشآت الهيئة وإحكام السيطرة ومتابعة تحركاتهم داخل المنشآت وتفتيش الحقائب والطرود بصحبة المترددين سواء عاملين آو زائرين.
 
وأكد اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، على ضرورة التأكد من سلامة وصلاحية جميع معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية وتوفير جميع الواحات الإرشادية والتحذيرية في أماكنها المختصة ومراجعة سلامة وصلاحية المصادر البديلة للطاقة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
 
كما شدد على مراجعة منافذ الهروب والتأكد من صلاحيتها وعدم السماح بدخول أي سيارة غير مصرح بها بالدخول أو الاقتراب من أي منشأة بالهيئة والفحص وتفتيش أي سيارة يشتبه بها.