غرفة القاهرة تشيد بقرار الرئيس بعد زيادة دعم البطاقات التموينية

المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية،إن زيادة دعم البطاقات التموينية التي اقرها الرئيس السيسي بداية من الشهر المقبل،سيكون لها مردودا إيجابيا علي السوق التجاري بتنشيط المبيعات في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة علي هامش الافطار الجماعي الذي نظمته الغرفة للتجار وموظفيها أمس الثلاثاء وحضرة لفيف من التجار ومسئولين من جهات مختلفة واعلاميين وخبراء اقتصاد وشخصيات عامة.

وأشاد المهندس إبراهيم العربي بقرار الرئيس بزيادة دعم بطاقات التموينية وإنحيازة لشريحة الغلابة ،مشيرا إلى أنه قرار صائب ويصب في مصلحة الجميع ،خاصة محدودي الدخل الذين يستفيدون من البطاقات التموينية ،وهم يمثلون شريحة شرائية كبيرة ،وكذلك المجتمع التجاري من خلال زيادة مبيعات السلع خاصة في ظل الركود الذي تعاني منه كثيرا من القطاعات التجارية مؤخرا بعد زيادة أسعار بعض السلع بسبب ارتفاع معدل تكلفتها .

ونوه" العربي" إلى إن قرار زيادة دعم البطاقات التموينية يوسع نطاق شراء السلع للمواطنين الذين يستحقون المساندة من الدولة ، وأيضا من المجتمع التجاري الذي يجب عليه مراعاة الظروف الحالية للمواطنين ؛من خلال الاستغناء عن جزء من هامش الربح لتحقيق عدة أهداف ،منها مساندة المواطنين والوقوف بجانب الدولة التي تسعي الي تحسين حالتهم المعيشية، وهو ما يقوم به بالفعل التجار حاليا فضلا عن تنشيط مبيعاتهم ، لأنه كلما كانت الاسعار مخفضة زادت المبيعات، وهو ما يصب في صالح المجتمع التجاري الذي ليس بغريب عنه الدور الاجتماعي علي مدار السنين الماضية.

وأشاد أيضا بدور المجتمع التجاري الذي يسعي الي الرضا بهامش ربح قليل ، لدفع عجلة المبيعات التي تأثرت كثيرا في الفترة الماضية ، نتيجة زيادة تكلفة معظم السلع ،وبالتالي ارتفاع اسعارها بسبب ظروف خارجة عن إرادة الجميع ،وهو ما تؤكدة تقارير الشعب التجارية التي ترفعها الي مجلس ادارة الغرفة بصفة دورية عن حالة السوق في كل قطاع.

وتوقع "العربي" إن ينتعش السوق بعد تطبيق زيادة دعم البطاقات التموينية فعليا ،خاصة أنها زيادة تعتبر مرضية في ظل الظروف الحالية ؛حيث بلغت الزيادة أكثر من الضعف وهو ما يمثل عاملا ماديا مهما للتوسع في شراء السلع لاكثر من الضعف ايضا .

وكان الرئيس أعلن أمس الثلاثاء عن عدة قرارات منها زيادة الدعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين، من 21 إلى 50 جنيه، بنسبة زيادة قدرها 140% وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدول.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم