رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - السبت، 20 يناير 2018 04:33 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

عمال "ترسانة السويس" يمنعون رئيس الشركة من مغادرة مكتبه

  • السويس| حسام صالح

  • الإثنين، 19 يونيو 2017 - 04:08 م

    سادت حالة من الغضب بين عمال ترسانة السويس البحرية، الاثنين 19 يونيو، قبل أن يقرروا الاعتصام بمكتب رئيس مجلس الإدارة؛ احتجاجًا على ما وصفوه بمماطلة الهيئة في صرف علاوة الـ10% التي أقرها مجلس النواب الشهر الماضي.

    وأوضحت مصادر عمالية أن المهندس عصام ضبش رئيس مجلس الإدارة تلقى إشارة الأربعاء الماضي من هيئة قناة السويس، تفيد بالموافقة على منح العاملين بالشركات التابعة للهيئة العلاوة الخاصة بغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بأثر رجعي منذ أول يوليو 2016 واحتسابها من الأجر الأساسي لكل منهم بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 120 جنيها.

    وتحدث العمال أنه كان من المفترض صرف العلاوة، أمس الأول الأحد، إلا أن ذلك لم يحدث بسبب وصول فاكس جديد لإشارة جاء فيها صرف الفروق المالية "على الشهور فقط" المترتبة عليها للعاملين الموجودين بالخدمة، وهو ما فسره العمال بصرف العلاوة وفقا للأساسي مضروبا في عدد 11 شهرا فقط، وبذلك لن يزيد متوسط ما سيتحصل عليه العمال عن مبلغ ألف جنيه بعد أن توقع كل منهم صرف من (3.5 ألف إلى 6 آلاف) جنيه.

    وما زاد الأمر تعقيدا وصول إشارة جديدة بوقف صرف العلاوة وعدم العمل بالمنشروين السابقين، وأثار ذلك غضب العمال فصعدوا لمكتب رئيس مجلس الإدارة وتجمهروا أمام مكتبه ومنعوه من مغادرة مكتبه.
    بدوره، سعى مدير الاستعلامات للهيئة في السويس التدخل لحل الأمر إلا أن العمال رفضوا الاستجابة، وأصروا على الاعتصام بمكتب ضبش لحين إقرار العلاوة.