مصيلحي: مد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15 يوليو بسبب إجازة عيد الفطر

وزير التموين د.على مصيلحي
وزير التموين د.على مصيلحي
قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إن اجتماع اليوم الإثنين، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بحضور وزير الإنتاج الحربي، تطرق لتحديث بطاقات التموين، لافتا إلى أنه سيتم مد المهلة لاستكمال تحديث البيانات حتى 15 يوليو القادم نتيجة الأسبوع الإجازة بمناسبة عيد الفطر.
وأضاف وزير التموين - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء- أنه حتى اليوم تم تحديث أكثر من 11 مليون بطاقة تموينية من إجمالي 19 مليون بطاقة من المقرر تحديثها، لافتا إلى انه لا يزال بعض المواطنين يستكملون عملية تحديث البيانات في مكاتب التموين.
وأوضح الدكتور علي مصيلحي، أن الهدف من تنقية البطاقات أن تكون كافة بيانات المستفيدين سليمة حتى يمكن وصول الدعم لمستحقيه.
وأوضح أن الهدف من التحديث وصول الدعم لمستحقيه من خلال قاعدة بيانات سليمة بالإضافة إلى الاستعداد للعيد ومتابعة الأرصدة للمواد التموينية خلال شهر رمضان، منوها إلى وجود بعض المحافظات التي بدأت عملية تحديث البيانات متأخرة مثل الإسكندرية ومطروح.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بتوفير كافة السلع اللازمة بالمجمعات الاستهلاكية بكافة المحافظات، فضلا عن الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار لتكون في متوافر المواطنين.
وحول توفير كعك العيد، أوضح وزير التموين، أن هناك توافر للكميات اللازمة من الكعك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لافتا إلى أن سعر الكيلو يبدأ من 60 جنيها.