6 أفلام تتنافس على العيدية

السقا يواجه رمضان في موسم «تكسير العظام»

موسم تكسير عظام، هكذا يمكنك أن تصف موسم عيد الفطر السينمائي والذي يشهد منافسة 6 أفلام حتى الآن.
 قد تشهد الأيام القادمة خروج فيلم «على أقصى تقدير» من المنافسة وفقًا لحسابات سوق التوزيع، ولكن الأكيد أن هذا الموسم سيشهد أول مواجهة بين السقا ومحمد رمضان فى رهان على ولاء الجمهور لأي منهما، خاصة أن فيلميهما ينتميان إلى نوعية أفلام الإثارة والأكشن .
السقا يعود بفيلمه «هروب اضطراري» متعاونًا مع المنتج محمد السبكي ومراهنا على المخرج الشاب احمد خالد موسى، وبالرغم من أن هذا الرهان لم يحقق المرجو منه في تجربته الدرامية «الحصان الأسود» إلا أن الوضع قد يبدومختلفًا في السينما .
السقا تسلح بكوكبة من الفنانين الذين يشاركونه البطولة مثل النجم أمير كرارة والنجمة غادة عادل، والمفاجأة الأكبر ظهور كوكبة من النجوم كضيوف شرف في مقدمتهم أحمد حلمي ومحمود حميدة وروجينا وبيومي فؤاد ودينا الشربيني ومحمد شاهين وأحمد فهمي وباسم سمرة، كل هؤلاء يقفون خلف السقا الذي يسعى لتحقيق إيرادات هي الأعلى في تاريخه من خلال هذا الفيلم .
على الجهة الأخرى يقف محمد رمضان بمشروعه المؤجل «جواب اعتقال» والذي كان من المفترض عرضه في أكثر من موسم، كما أثار الفيلم العديد من الأزمات مع الرقابة التي رأت أن هناك مشاهد تؤيد وجهة نظر الإرهابيين وهوالأمر الذي اضطر المنتج أحمد السبكي لإجراء تعديلات مع المخرج محمد سامي كى لايتورط الفيلم في تمرير رسائل هدامة .
الفيلم يتناول قصة حياة شاب يتحول إلى إرهابي بسبب الظلم الذي تعرض له، ويشارك في بطولته كل من إياد نصار، دينا الشربيني، سيد رجب ومحمد عادل .




الأكشن لم يتوقف عند السقا ورمضان فالنجم أحمد عز يعود هوالآخر بفيلم «الخلية» للمخرج الكبير طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني ويشارك في بطولته محمد ممدوح وأمينة خليل .
الفيلم يتناول قصة ضابط يعمل فى فرقة العمليات الخاصة ويتعرض للعديد من المواقف التى تغير وجهة نظرة فى فكرة العدالة .




للمفارقة يظل المخرج محمد سامى بعملين فى موسم واحد، الأول هو"جواب اعتقال" والثانى هوالفيلم الكوميدى «تصبح على خير» مع النجم تامر حسنى، والذى يخوض منافسات موسم العيد ومعه اللبنانية نور ومى عمر ومحمود البزاوى، وقد انتهى تامر من تسجيل أغنية الفيلم وهي دويتو يجمعه بالنجمة اللبنانية إليسا في أول تعاون بينهما، ويقدم تامر فى الفيلم أكثر من شخصية، والفيلم من إنتاج وليد منصور الذي سبق له انتاج فيلم «من 30 سنة» للنجم أحمد السقا .




المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد يعودان للتعاون مجددًا بعد نجاحهما فى فيلم «الفيل الأزرق» ولكن هذه المرة يقدمان «الأصليين» من بطولة خالد الصاوى ومنة شلبى وماجد الكدوانى، الفيلم تدور احداثه فى إطار من الغموض والتشويق حول البصمة الوراثية للعين وكيفية استغلالها من قبل منظمة تدعى الأصليين للتجسس على بعض البشر .




واخيرًا يعود النجم محمد هنيدى للشاشة الكبيرة مرة أخرى بفيلمه «عنترة بن بن شداد» والذى لم يتحدد بشكل نهائى عرضه فى عيد الفطر أم لا، والفيلم يشارك فى بطولته باسم سمرة ودرة وتأليف أيمن بهجت قمر واخراج شريف اسماعيل .