أسعار النفط تواصل هبوطها عالميا بسبب تخمة المعروض وعودة ليبيا

ارشيفية
ارشيفية



واصلت أسعار النفط  عالميا خلال تعاملات اليوم  الخميس انخفاضها مسجلة أدنى مستوى في ستة أسابيع ،بفعل تجدد مخاوف تخمة المعروض العالمي ,خاصة بعد ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة .
كما ساعد في ذلك عودة الإنتاج في ليبيا قرب أعلى مستوى في أربع سنوات ،بالتزامن مع توقعات وكالة الطاقة الدولية حول استمرار أزمة المخزونات العالمية.
 وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر الأربعاء 14يونيو  أن مخزونات الخام العالمية لن تنخفض إلى متوسط خمس سنوات حتى قرب نهاية اتفاق أوبك في مارس 2018 ، في ظل توقعات ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة والبرازيل وكندا بأعلى وتيرة فى نحو أربع سنوات.
وهبط  تداول الخام الأمريكي حول مستوي 44.65 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 44.54 دولار وسجل أعلى مستوي 44.78 دولارا وأدنى مستوي 44.36 دولارا الأدنى منذ 5 أيار/مايو.
 
بينما يتداول خام برنت حول مستوي 47.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 46.84 دولار وسجل أعلى مستوي 47.18 دولار ،وأدنى مستوي 46.71دولارا الأدنى منذ 5 أيار/مايو.
 
وأنهي النفط الخام الأمريكي "تسليم يوليو" تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 3.2 %، وفقدت عقود برنت"عقود يوليو" نسبة 2.9% ،بعد ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة.


وكانت  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت بالأمس انخفاض مخزونات الخام في البلاد بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا ،للأسبوع المنتهي فى 9 يونيو ،بأقل من توقعات الخبراء انخفاض بنحو 2.3 مليون برميل.
 
كما زاد إنتاج  النفط الأمريكي الأسبوع الماضي بمقدار 12 ألف برميل يوميا إلى إجمالي 9.33 مليون برميل يوميا ،قرب أعلى مستوى للإنتاج منذ أغسطس 2015.
 
وارتفع الإنتاج في ليبيا مع عودة عمليات التشغيل في حقل الشرارة النفطي ، هذا الأسبوع إلى نحو 820 ألف برميل يوميا "بأعلى وتيرة في نحو أربع سنوات" ،بعد انخفاضه الأسبوع الماضي إلى 618 ألف برميل.