بدأت منذ قليل محكمة جنايات كفر الشيخ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أولى جلسات إعادة محاكمة 132 متهماً، في ضوء اتهامهم بأحداث العنف التى وقعت بمحيط قسم شرطة كفر الشيخ، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وطالب أعضاء فريق الدفاع بإخلاء سبيل المتهمين جميعًا على ذمة القضية، نظرًا لإنقضاء مدة حبسهم احتياطيًا ، والتى تجاوزت سنتين منذ أن تم القبض عليهم بالأحداث، والتى تعود وقائعها لما بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
وفى السياق ذاته تمسك الدفاع بمناقشة شهود الإثبات الوارد ذكرهم بأدلة الثبوت، مع التصريح للدفاع بجلب شهود للنفى لاحقًا، فى الوقت الذى إلتمس خلاله الدفاع الحصول على أجلٍ مناسب للإطلاع على أوراق الدعوى، لتقرر المحكمة على أثرها رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.
كانت محكمة النقض قضت فى يونيو من العام الجاري، بقبول الطعن الذى تقدم به 132 متهمًا، على الحكم الذى صدر بحقهم فى القضية بالحبس لمدة 10 سنوات لكل منهم، لتقضى بإلغاء الحكم مع تحديد دائرة أخرى لنظر اعادة محاكمتهم.
ويحاكم المتهمون على خلفية أحداث الشغب التى اندلعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة بمحيط قسم كفر الشيخ، فى ضوء قيام الأجهزة الامنية بالقبض على المتهم خلال مسيرة نظمتها جماعة الإخوان، وما دار بها من اشتباكات مع عدد من الاهالى المؤيدين لخارطة الطريق عقب ثورة 30 يونيو، ووقعت بعض الاصابات بين الطرفين، قبل ان يتم إحالة المتهمين للنيابة العامة التى باشرت تحقيقاتها معهم وإحالتهم لمحكمة الجنايات.