محافظ الإسكندرية: لجان بجميع الأحياء لتلقي طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة من المواطنين

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

شدد محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان، الاثنين 12 يونيو، على رؤساء الأحياء الاستمرار في حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وعمل بيان بتلك الحملات والأراضي التي تم استردادها وعرضها أسبوعيا على المحافظ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكلف سلطان رؤساء الأحياء بعمل لجان في جميع الأحياء لتلقي طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة من المواطنين، فيما لا يتعارض مع الصالح العام، وتتكون تلك اللجان من رئيس الحي، وعضو هندسي وفني وقانوني، ويتم عمل طلب موحد لجميع الأحياء شاملة كافة البيانات وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية بالمحافظة.

ووجه محافظ الإسكندرية، بضرورة دراسة طلبات التقنين والنزول على أرض الواقع والتأكد من مدى أحقية الطلب، موضحا أن اللجنة مهمتها معاينة المكان ونوع الإشغالات الموجودة على أرض الواقع إذا ما كانت فعلية أو صورية، وعمل رسم تصويري للموقع، مؤكدا أن الإشغالات الصورية سيتم استردادها فورا وسيتم رفض كافة الطلبات التي عليها إشغالات غير حقيقية ومنع تقنين أي وضع يتعارض مع المصلحة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية الذي عقد اليوم الاثنين برئاسته ، وبحضور اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة أمين سر المجلس، واللواء نائل رشاد حكمدار الإسكندرية، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم