طلاب الغربية يشكون صعوبة الفيزياء والتاريخ

أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بالغربية، عن غضبهم واستيائهم من صعوبة امتحان مادة الفيزياء بالنسبة لطلاب القسم العلمي "علوم -رياضيات"، والتاريخ بالنسبة لطلاب القسم الأدبي.

محمد عبد الفتاح، طالب ثانوى بالقسم العملى، اكد ان اسئلة امتحان الفيزياء جاءت صعبة وغير مباشرة، وتفوق مستوى الطالب المتفوق، لافتا الى ان 40 % من الاسئلة طويلة وتحتاج الى وقت اكثر فى الاجابة، والاسئلة الاخرى جاءت بطريقة غير مباشرة.

عبرت نورهان عبد العزيز، طالبة بمدرسة على محمد على" القسم العلمى" عن غضبها واستيائها من نظام الاسئلة، قائلة" الاسئلة جاءت لتقضى على آمال الطلاب فى الالتحاق بكليات القمة، والعديد من الطلاب اصيبوا بحالة من البكاء داخل اللجنة وقرروا الغاء الامتحان هذا العام".


 صالح ابراهيم، طالب بمدرسة قطور الثانوية "القسم الادبى"، اكد ان اسئلة امتحان مادة التاريخ، جاءت بطريقة غيرة مباشرة، وليست فى مستوى الطالب المتوسط، والوقت كان غير كافيا، وانه ترك عددا من النقاط لم يتمكن من الإجابة عليها لعدم وجود وقت.


في نفس السياق أصيبت طالبة بلجنة مدرسة مؤسسة النصر الابتدائية التابعة لادارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية اثناء امتحان مادة الفيزياء بحالة اغماء وتم نقلها الى المستشفى.

واكد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية ان الطالبة "ش.ع" اصيبت بحالة فقدان الوعى ولم تفلح محاولات طبيب اللجنة فى اسعافها فتم تحويلها الى مستشفى السنطة العام مشيرا فى تصريحات ان اللجنة قامت بتحرير محضر بالواقعة وارساله الى غرفة العمليات.