تعرف على أحداث الحلقة الـ16 في رمضان بـ 19 مسلسلا بالتليفزيون والإذاعة

أبطال مسلسلات رمضان
أبطال مسلسلات رمضان

مع انتصاف الشهر الكريم اشتعلت الدراما الرمضانية في التليفزيون والإذاعة ، وازدادت الأحداث تشويقا.
 
رصدت بوابة أخبار اليوم تطورات الأحداث في 13 مسلسلا تليفزيونيا ، و6 مسلسلات إذاعية.

أحمد زاهر يهرب من المراقبة في "الحالة ج"
يكتشف حازم نور الدين "أحمد زاهر" أن المكان الذي يختبئ به أصبح معلوما ويلاحظ أن شخص ما يقوم بمراقبته فيقرر ترك المكان المختبئ فيه بالحارة وتقوم عالية "حورية فرغلي " بتوفير مكان له في إحدي الفيلات المهجورة ويتم الربط بين من يقوم بمراقبته وبين مختطف شقيقتها تمارا .. تأليف فايز رشوان وإخراج حسين شوكت.. وتدور احداث المسلسل حول ضابط شرطة، تقع له مشكلة، يدخل على أثرها في علاقة من نوع خاص مع مديرة إحدى الهيئات الطبية.. ويعرض على الحياة والمحور ودريم ونايل دراما.
 
يسرا اللوزي تتعرض للخيانة في "طاقة القدر"
يكتشف عبد الله "حمادة هلال" أن زوج هايدى "يسرا اللوزي "يخدعها ويخونها ويقرر ألا يخبرها حتى لا تصدم وفي نفس الوقت يقلق زوجها من عبد الله ويقرر التخلص منه وعلي الجانب الأخر يصبح عبد الله أب حيث تنجب زوجته ولد يطلق عليه إسم حسن علي اسم خاله المتوفي .. تأليف احمد أبو زيد بطولة حمادة هلال يسرا اللوزي ادوارد مي القاضي سهر الصايغ وإيهاب فمهي وإخراج محمد مصطفي.. تدور أحداث المسلسل حول رحلة صعود شاب للقمة والنجاح بطريق الحلال بدون استخدام أساليب ملتوية أو طرق غير مشروعة وحرام، وبجانب هذه القصة يوجد خط درامي رومانسي، حيث تجمع علاقة عاطفية ما بين حمادة هلال وفتاة يحبها.. ويعرض على قناة النهار.
 
أحمد رزق يطلق ايتن عامر في "ازاي الصحة"
بدأ ظهور إسم "شكرى الغاياتى" الموجود إسمه فى أوراق د.شريف "صلاح عبد الله" وفى نفس الوقت تتعرض صابرين "ايتن عامر" للمضايقات من شكرى أثناء تقدمها للعمل فى الملهي الليلي فتتعدى عليه صابرين بالضرب ، وتحكى أمنية لوالدها د.مراد عن فهمى وعلاقتها به ويتوعد شادى بالإنتقام من أمنية لتفضيلها فهمى عليه ويقرر وفاضل "ناصر سيف" عقاب رضا "أحمد رزق" على توريطة في التبرع المزعوم ، ويكتشف رضا عمل صابرين بالملهي الليلي فيرمى عليها يمين الطلاق ..تأليف يوسف معاطى اخراج ابراهيم فخر.. تدور احداث المسلسل حول شخص يعمل في شركة للأدوية، تقع فتاة في حبه، إلا أن ظروفه المادية كانت عائق في الزواج منها، ثم يتم اتهامه بأنه شخص إرهابي، فهل قام بذلك لكي يتزوج هذه الفتاة، أم أن هذا الاتهام باطل.. ويعرض على قنوات التليفزيون المصري وصدى البلد والحياة ودي إم سى.
 
خالد النبوي ينقذ سيد رجب في "واحة الغروب"
يصاب الشاويش إبراهيم "سيد رجب" بحجر في رأسه أثناء محاولته إنقاذ أحد الصبية من أبناء أهل الواحة ويعكف الضابط محمود عبد الظاهر "خالد النبوي" على تمريضه خاصة بعد أن يكتشف بداية إصابته بالحمى ...تأليف مريم نعوم و هاله الزغندي إخراج كاملة ابو زكري ويعرض على قناة دى إم سي.. تدور أحداث المسلسل عن قصة ضابط البوليس المصري محمود عبدالظاهر "خالد النبوي" الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية كاثرين "منة شلبي" لشغفه بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري ويعرض على دى إم سي.
 
احمد صيام يسعى للانتقام في "عرايس خشب"
تتصاعد الأحداث بعد هروب صفوت كامل "أحمد صيام" ومحاولته الانتقام من رجل الأعمال طلعت سالم "مجدي كامل" لاتهامه بقتل زوجته هبه "سهام جلال" وتظهر الأحداث تورط ابنته في الحادث بعد لقائها بصفوت في منزل زهرة ومعرفتها بعض أسرار أبيها القديمة.. الحلقات يشارك في بطولتها عايدة رياض وايهاب فهمى و واحمد صيام ومها أحمد تأليف رضا الوكيل إخراج حسام عبد الرحمن.. المسلسل تدور أحداثه حول رجل الأعمال طلعت السخيلي وزوجته هبة العسيلي التي تفكر في الظهور في أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، وتستطيع التوصل إلى مذيعة البرنامج لتطلب منها استضافتها، لكنها تفاجأ باعتراض زوجها على الفكرة خوفًا من فتح ملف قديم خاص بجريمة قتل راح ضحيتها أحد أصدقائه، واتهم هو بها قبل أن تتم تبرئته تتمكن هبة من تنفيذ فكرتها ولكنها تلقي مصرعها أثناء تسجيل البرنامج، ويشعر طلعت بالخوف مما قد يتضمنه الشريط الذي سجلته زوجته، وفي الوقت الذي تصر فيه المذيعة على تقديم حلقة خاصة عن الزوجة الراحلة يحاول طلعت منعها، حرصًا على إخفاء الماضي. وتعرض على التليفزيون المصرى والحياة وصدى البلد.
 
العلايلي يطلق النار على الفيشاوي في "قصر العشاق"
يحاول اللواء جابر عطوان "عزت العلايلى" قتل السجين السياسي يوسف "فاروق الفيشاوي" بإطلاق الرصاص عليه الا انه ينجوا ..الحلقات يشارك في بطولتها كمال أبو رية وسهير رمزي ورانيا فريد شوقى وبوسي أحمد وفيق.. تدور أحداث المسلسل حيث سجين سياسي يدعى يوسف "فاروق الفيشاوي تضطره الظروف بعد اعتقاله بالتعرف والتعامل مع اللواء جابر "عزت العلايلي" والذي يتولى إدراة أحد السجون المصرية ويعرض على التليفزيون المصرى والمحور وصدى البلد و الحياة والنهار و القاهرة والناس.
 
مصطفى قمر ضيف شرف "اللا لا لاند"

يظهر الفنان "مصطفى قمر" في الجزيرة كأحد الناجين من تحطم الطائرة ويحدث بينه وبين الناجين عدد من المواقف الكوميدية في إطار سعيهم للحصول على الماء والطعام.. بطولة دنيا سمير غانم و محمد سلام وحمدي الميرغني وشيماء سيف ومحمد ثروت تأليف مصطفى صقر إخراج أحمد الجندي وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى إندونيسيا، لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدي إلى عطل في محركات الطائرة، والتي يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط بهم اضطراريا في أحد جزر في تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية ويعرض على سى بى سي.
 
أصدقاء السقا يقومون بهجرة غير شرعية في "الحصان الأسود"
تشهد الحلقة محاولة رامز "محمد على رزق" تهريب هشام الصوان "اشرف زكى" وسكسك "محمد الدقاق" الهاربان معه من السجن إلى أحد الدول الأوروبية عن طريق هجرة غير شرعية حيث يحاول رامز تنفيذ الوعد الذي اتفق عليه مع فارس "احمد السقا" بتهريبهما وتكشف الحلقة إذا كان تهريبهم خارج البلاد سينجح أم سيتم القبض عليهم ويعودا للسجن مرة أخرى... تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج احمد خالد موسى ويشارك في بطولته شيري عادل وياسمين صبري واحمد بدير وبيومى فؤاد ومحمد عادل وتدور احدثا المسلسل حول فارس "أحمد السقا" محامي ماهر يقرر ترك مهنة المحاماة بعد أن تخلت عنه حبيبته السابقة حسناء "ياسمين صبري" وتزوجت من ثري، ولكن مع لجوءها له مرة أخرى بعد اختفاء زوجها يجد نفسه متهما بأمور لم تكن تخطر على باله, ويعرض على إم بي سي مصر.
 
تقدم في حالة هند صبري في " حلاوة روح "
تتلقي أمينة الشماع "هند صبري" و سليم "ظافر العابدين" بشرى سارة خاصة بالعلاج من الدكتور عادل "مصطفى فهمى" كما تشهد الحلقة زيادة التقارب بين أمينة وسليم وتحاول نادية "انوشكا" إبعاد سليم عن ابنتها أمينة بسبب خوفها عليها من كثرة الخروج معه .. تأليف ورشة كتابة تحت إشراف تامر حبيب وإخراج حسين المنباوى ويشارك في بطولته حنان مطاوع واحمد حاتم تدور أحداث المسلسل حول أمينة التي تكتشف قرب موعد زواجها بأنها مريضة بالسرطان، لتتغير في هذه اللحظة كل ما كانت ترتب له، وتبدأ في إعادة النظر في علاقتها بمن حولها في ظل وقوع عدد من المشاكل... ويعرض على قناة سي بي سي.
 
يسرا تسعى لإثبات براءتها في "الحساب يجمع"
الحساب يجمع تحاول الخادمة نعيمة "يسرا" إثبات براءتها من تهمة السرقة ويساعدها في ذلك ابنتها "إيمان العاصي" التي تتهم زوجها كرم "كريم فهمي" بالسرقة دون علم والدتها، كما تشهد الحلقة تحولات في حياة نعيمة ويضم الحاج نور "محمود عبدالمغني" زوج عبير "ندا موسى" لرجاله بعد أن ذهب إليه ليطلب منه المال من اجل عملية جراحية.. تأليف إياد إبراهيم ومحمد رجاء وإخراج هاني خليفة ويشارك في بطولته إيمان العاصي وبوسي وندا مرسى تدور أحداث العمل في إطار درامي مشوق داخل عالم العاملات بالمنازل حيث تدير سيدة من منطقة شعبية تدعى نعيمة مكتبًا للعاملات والخادمات وطبخ اﻷطعمة للمناسبات، ومن خلال عملها تتمكن من كشف عمليات سرقة وقتل وابتزاز تقع داخل العديد من البيوت التي تعمل بها.. ويعرض على دي ام سي.

زواج احمد فهمي ومي عمر في "ريح المدام"
ريح المدام تنجح داليا "مي عمر" في إثبات براءة "سلطان "احمد فهمي" بعد اتهامه في حادث سيارة مات نتيجة له أحد الأشخاص أثناء عبور الشارع حيث تتقمص شخصية محامية ويعبر سلطان عن حبه لداليا في إطار كوميدى وينجح في الزواج منها .. تأليف تامر إبراهيم وولاء الشريف وإخراج كريم العدل ويشارك فى بطولته رجاء الجداوى تدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة حول سلطان الذي يعمل مخرجًا للإعلانات، وهو دائم الوقوع في المشكلات بسبب علاقاته النسائية، ومع زوجته داليا التي تفقد الذاكرة وتقوم في كل مرة بالتحول إلى شخصية مختلفة، ولكنه لا يستطيع حل أي من مشكلاته ومشكلات زوجته ويعتمد في حلها على صديقه بهجت والذي يقوم بحل كل تلك المشكلات له. ويعرض على قناة النهار.
 
ميس حمدان تنتقم من هاني سلامه في " طاقة نور "
تقرر انجى "ميس حمدان" الانتقام من زوجها ليل عبدالسلام "هاني سلامة" وذلك لاقتناعها بانه كان السبب الرئيسي لقتل ابنتها فريدة وتختار شقيقته ناريمان "جيهان خليل" لقتلها وتكون جبهة مع نبيلة "هيدي كرم" وخطيب ناريمان السابق ويشعر ليل بحالة من الازدواجية بسبب رغبته فى أن يصبح رجل صالح ويبتعد عن أن أعماله الإجرامية وفى نفس الوقت يريد إنقاذ شقيقته... تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبدالعزيز وبطولة حنان مطاوع ووليد فواز وإيهاب فهمي واحمد حلاوة وحمزة العيلي وتيام مصطفى قمر وتدور أحداث المسلسل حول "ليل عبد السلام" قاتل مأجور محترف يعمل لصالح كبار رجال الأعمال، يتعرض للكثير من الحكايات والمشاكل من بينها مشكلة زوجته التي تكره حياته معه بسبب انشغاله عنها بسبب عمله وتتورط معه بمشاكله الكثيرة فى حياته، ويتحول بعدها إلى شخص مختلف مع الظروف، ويسرد المسلسل مروره بالعديد من المحطات فى حياته، وفى كل محطة يلتقي أشخاصا جدد. ويعرض حصريا على قناة النهار.
 
ياسر جلال يبحث خلف علا غانم في " ظل الرئيس "
ظل الرئيس تقرر ناهد "علا غانم" الانصياع لأوامر طارق الجمل "إيهاب فهمي" في الضغط على يحيى نور الدين "ياسر جلال" ليدخل كشريك معه بشركة المقاولات وهو ما يزرع الشك به تجاهها خاصة وأنها تعلم جيدا أن يحيي سبق واتُهم طارق الجمل بقتل زوجته ويبدأ في البحث عن سبب إصرارها ... تأليف محمد إسماعيل أمين واخراج احمد سمير فرج وبطولة هنا شيحة ومحمود عبدالمغني وعلا غانم وعزت ابو عوف تدور الأحداث داخل كواليس الرئاسة، والحياة السياسية في مصر في فترات سابقة لثورة 25 يناير ويعرض على التليفزيون المصري والمحور والنهار والقاهرة والناس وصدى البلد.
 
 
إذاعة
 
زينة ترفع قضية على اتحاد الكره في " كابتن فرشيحة "
يتحول الخلاف بين الكابتن شيحة "زينة"وإتحاد الكرة لقضية رأى عام وتدعم المنظمات النسائية مطلب كابتن شيحة في السماح للنساء بالانضمام لفرق الرجال لكرة القدم وتظهر شحية في برامج التوك شو وتعلن عن التصعيد في وجه الاتحاد يشارك زينة البطولة محمود الليثي وهشام إسماعيل وسهر الصايغ وشذى وعائشة الكيلاني وهايدى موسى تأليف محمد صلاح العزب وإخراج تامر حسنى وتدور أحداث المسلسل في إطار "لايت كوميدي" حول فتاة تدعى رضا تحب كره القدم وتتعلق بها، وتقرر أن تتحدي جميع عائلتها بأن تلعب مع أصدقائها وتحقق ما تحلم به بأن تكون واحدة من أهم اللاعبين في مصر، وتكون سببا في أن تصل بالمنتخب المصري لكأس العالم وتحقّق حلم الملايين ويذاع على راديو إينرجي.
 

ادوارد خبير عاطفي في " زقزوق وبكيزه "

يخرج زقزوق "ادوارد" في نزهة بصحبة حبيبته بكيزة "بوسي حجاج" ويقابلان أحد أصدقائهما ولكنهم يجيدونه مصدوم عاطفيا ويبدأ زقزوق في إخراجه من حالته ويحكى عن كيفية التغلب على الصدمات العاطفية.. يشارك في البطولة شريف باهر ونادر نور وجيلان علاء واحمد الشناوي وخالد جواد وأروى قابيل تأليف شاهنده عز العرب إخراج محمد الفولي وتدور أحداث المسلسل حول معرفة أصول قصص الأمثال الشعبية، بالمواقف وتتخل أحداث المسلسل مواقف كوميدية ويذاع على راديو إينرجي.
 
احمد حلمي يقع في حب منى زكى في " شطة هندي "
تتطور علاقة طاهر "أحمد حلمي" بجلجلة "منى زكى" ويقع في حبها ويكتشف أنها ليست ابنة د.علام وأن والدها هو عبود المكانيكي .. يشارك في بطولة المسلسل سلوى عثمان ومجدي بدر ومحمد التاجي وإيناس عز الدين ونهى عادل تأليف مجدي الكدش إخراج علاء خلف وتدور أحداثه حول طاهر "احمد حلمي" الذي ولد وتربي في حي عشوائي وينتهي به الحال في وظائف لا تمت بصله بما تعلمه ودرسه ولكنه لا يفقد الامل فهو شخص متفائل بدون داعي ويلتقي بجميله "مني زكي" وبالحب يمد طاهر يده ليأخذ بيد جميله لبر الامان وتشوف الدنيا معه حلوه وسهله مع انها مره وصعبة.. ويذاع على ميجا إف إم
 
موت نجل طارق الدسوقي في " الإمام سفيان الثوري"
يسافر الأمام سفيان الثورى "طارق الدسوقى" لاداء فريضة الحج وعند عودته يكتشف أن إبنه قد مات ويحزن عليه حزنا شديدا.. يشارك فى بطولة المسلسل مديحة حمدى وهمام عبد المطلب ومحمد عبد الجواد وخالد عبد السلام وخدوجة صبرى .. تأليف د.وليد برهام اخرج د.محمود محجوب  وتدور احداثه عن شخصية الامام سفيان الثورى.
 
10 مليون للفيشاوي في " فرحات والتلات ورقات "
يعرض المعلم زغلول على فرحات "أحمد الفيشاوى" 10 مليون جنيه ليسلم له الثلاث ورقات ويخبره أنه مستعد لتدبير فرصة لسفره خارج البلاد بالأموال ولكنه يرفض.. يشارك فى بطولة المسلسل يسرا اللوزى وندى بسيونى وعزت ابو عوف واحمد صيام وانعام سلوسة تأليف احمد درويش اخرج د.حسين ابراهيم وتدور  احداثه حول شا مستهتر يدعى "فرحات أبو الخير حنتيرة" يعيش معتمدا على ثروة أبيه تاجر السيارات، ويتعرض لإستغلال كل من حوله، حيث يبتزونه ماديا، ويتقابل مع الفتاة الجميلة "لبنى" التى توهمه بحبها له، ويذاع على إذاعة نجوم إف إم
 
سمير غانم يبحث جريمة انتهاك خصوصية في " فطوطة بوند "
يبحث المحقق فطوطة بوند "سمير غانم" عن جريمة انتهاك خصوصية مدام جيرون بعد اقتجام منزلها بالمريوطية وتصوير أحد الأشخاص لها داخل غرقة النوم والمتهمين هم عبده فورتي السيكورتي وبهير مصور المشاهير وسميرة الكماريرة .. تأليف احمد درويش إخراج د.حسين إبراهيم ويذاع على الراديو 9090.