وزير الأوقاف: 15 مليون جنيه لدعم القرى الفقيرة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف انه اعتمد مبلغ 15 مليون جنيه لدعم القرى الأكثر احتياجا كدفعه أولى وندرس زيادة هذا المبلغ خلال الفترة المقبلة وسيتم تخصيص رقم حساب هذا المشروع بالبنوك خلال أيام.
وأضاف جمعه خلال توقيع بروتوكول تعاون لدعم القرى الأكثر احتياجا بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، قائلا: "وزعنا 300 ألف شنطة تموينية زنة مليون طن من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والتموين". 
وأوضح وزير الأوقاف أننا بصدد المساهمة في مجالين بالتعليم والصحة وذلك  بتوفير المقاعد الدراسية 5 آلاف مقعد دراسي كمجموعة أولى وتم الانتهاء من حوالي 600 مقعد حتى الآن ونأمل أن نصل إلى 10 آلاف مقعد بالإضافة إلى مخاطبه هيئه الأبنية التعليمية لتوفير ما يلزم العملية التعليمية من سبورات وغيرها من أدوات التعليم . 
وتابع: "على صعيد الصحة سنساهم بتوفير أدوات التجهيز لتشغيل الوحدات الصحية الريفية بالقرى والنجوع المتوقفة عن العمل بسبب نقص بعض الأدوات اللازمة لعملية التشغيل".  
وأعلن جمعة أن الأوقاف ستساهم بشكل كبير في إنهاء توصيل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى والنجوع النائية والمحافظات الحدودية وسيتم مخاطبة وزاره الإسكان في هذا الصدد، مشيرا إلى أن هذه الإسهامات تدخل تحت مظلة الصدقة الجارية.