بأمر الأهالي..المتسولون ممنوعون من دخول قرية دمياطية

أطلق أهالي قرية كفر سليمان البحري بدمياط، مبادرة لمنع دخول المتسولين للقرية.
 وعلق الأهالي لافتات فى جميع أنحاء القرية في إطار حملة شاملة لمقاطعة "المتسولين" وتوعية جميع الأهالي بخطورة تزايد أعدادهم.
وأوضح حمدي طمان "أحد الأهالي ومنسق المبادرة"، أن الحملة بدأت بعد أن لاحظوا الانتشار الكبير للمتسولين خلال الفترة الماضية بجميع أنحاء المحافظة بصفة عامة، وبقرية كفر سليمان البحري بصفة خاصة وتحولها إلى ظاهرة يستغلها العاطلون لممارسة التسول وجمع الأموال، وأن كل هؤلاء المتسولين من الأغراب عن القرية والمحافظة، كما ارتبط تواجدهم بوقوع العديد من الجرائم، وخاصة السرقات وخطف الأطفال.
وأكد حمدي أن من بين الأسباب التي دفعتهم لهذه المبادرة أن كل قرية أو مدينة بها محتاجون من أبنائها، وهم أولى بالصدقة على اعتبار أن «الأقربين أولى بالمعروف».
وتابع "قررنا بناء على ذلك منع دخول المتسولين القرية"، مضيفا أنهم قاموا بطباعة بنرات مدون عليها "ممنوع دخول المتسولين لقرية كفر سليمان البحرى".. "بلدنا خالية من المتسولين".. "اهلنا فى العين متشالين".. « يمكن للسائلين وأبناء السبيل التواصل مع أى جمعية خيرية»، وتم تعليق كل تلك البنرات بجميع أنحاء القرية، مع شن حملات توعية لجميع الأهالى فى القرية، ويقول حمدى : « نتمنى تعميم مبادرتنا بالقرى المجاورة لمنع دخول أى مستول غريب والاستعانة بالشرطة فى حالة عدم استجابته لذلك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم