«صناع الأمل» تختار «لا للعشوائيات» من بين 65 ألف مبادرة بالشرق الأوسط

شباب الأطباء المشاركون في مبادرة لا للعشوائيات
شباب الأطباء المشاركون في مبادرة لا للعشوائيات
تلقت مبادرة «صناع الأمل» ترشيحات من 22 دولة عربية، وتصدر مصر المركز الأول بعدد المرشحين والمرشحات بنسبة 22.3% من مجمل عدد الترشيحات.

ووقع اختيار برنامج "صناع الأمل" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الشقيري على قناة MBC 1 على مبادرة "لا للعشوائيات" ضمن أحسن ثلاثون مبادرة من أصل 65 ألف مبادرة بالشرق الأوسط .

بدأت المبادرة الطالبة بطب قصر العيني "نانسي الجيزي" منذ أربع سنوات ، عندما لاحظت تأخر حالات المرضى بقصر العيني نتيجة نقص الوعي الصحي ، فقررت التوجه بحملات لتوعية الكبار والصغار في المناطق العشوائية.

استهدفت الحملات مناطق عزبة خير الله ، وبولاق أبو العلا ومنشية ناصر ، وجزيرة الذهب ، من خلال القوافل الطبية مع العلاج بالمجان ، وذلك بمساعدة مجموعة من أساتذة الطب ، بالإضافة لطلبة طب قصر العيني الأعضاء بالجمعية العلمية الطلابية بالقصر العيني.

تهدف المبادرة للقضاء على الجهل الصحي بالأمراض الخطرة والأكثر انتشارا مثل السل ، والتهاب الكبد الوبائي ، وأنفلونزا الخنازير ، والسكر ، والضغط ، وتصلب الشرايين ومجموعة أخرى من الأمراض التي ينبغي التوعية بكيفية الوقاية منها وتجنبها ، والتعامل معها بالشكل الأمثل.

وتتضمن برامج المشروع عمل مسرح عرائس للأطفال عن النظافة الشخصية والتغذية لبناء جيل جديد سليم صحيا ، للإسهام في الارتقاء بالوعي المجتمعي.