مدبولي: طرح وحدات إسكان بالعاصمه الإدارية عقب العيد

 


قال وزير الإسكان ، مصطفي مدبولي وزير الإسكان إن مجلس الوزراء وافق برئاسة المهندس شريف إسماعيل على أن يكون مقدم الحجز لأراضي بيت الوطن لمن تقدموا في طرح عام  2015 بنسبة 35%  بدلا من 25% والتي كانت سائدة في كل الطروحات الأخرى.

وعقب الانتهاء من الطروحات قام عدد من الحاجزين بالتقدم بطلب المساواة بباقي الطروحات الأخرى كالطرح الرابع والخامس، وكان المقدم 25% فقط وليس 35% مما طلب عدد كبير منهم المساواة بكل المراحل على ان يكون المقدم 25%وبالفعل وافقت الحكومة عليه اليوم .

وأضاف الوزير خلال مؤتمرا صحفيا بمقر الهيئة العامة للاستثمار ان أراضي المرحلة الخامسة، من بيت الوطن مستمر العمل فيها حاليا وأن  كثير من المصريين المقيمين في الخارج طالبوا باستعدادهم بدفع ثمن الأرض دفعة واحده في مقابل ان يكون هناك نسبة خصم إجمالية على القيمه كاملة للأرض وهذا ما وافق عليه مجلس الوزراء حيث سيتم خصم 7.5% من قيمه الارض في حالة السداد الفوري للحاجزين .
وأوضح الوزير أن هناك عدد كبير من المتقدمين لحجز أراضي بيت الوطن في المرحلة الخامسة، وهو مؤشر جيد لثقة المصريين في الخارج للاستثمار في وطنهم، بمجال التمويل العقاري، لافتا إلى ان الطرح كان 3600 قطعة ارض، الحاجزين  تجاوزوا  5 آلاف ، والمقدمات التى دفعت للحجز وصلت  250 مليون دولار، منوها الى أن باب الحجز  مستمر حتى الأسبوع القادم، وكافة الأمور تسير بشكل جيد .
وبشان العاصمة الإدارية سيتم طرح حالات الإسكان للحى السكني الأول بالعاصمة الجديدة وذلك عقب انتهاء الأعياد المقبلة ، موضحا ان كافة الشقق تستهدف الشريحة المتوسطة من الأسر المصرية وهناك توجه بطرح وحدات فوق المتوسط من الأسر المصرية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي