بالفيديو .. السعيد: القوى السلفية تلوث العقل المصري ولا علاقة لها بالإسلام

أكد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع د . رفعت السعيد، أن الدستور يلزم الرئيس عبد الفتاح السيسي بحظر إنشاء أي أحزاب على أساس ديني، ولذلك هناك ضرورة لحل حزب النور، مشددا على أن القوى السلفية تلوث العقل المصري ولا علاقة لها بالإسلام .


 وأضاف "السعيد" خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية "دريم"  اليوم الأحد  28 مايو ، "إحنا هنداري عن حزب النور ليه وهما مصدر الإرهاب، واللي قتل الكاتب فرج فودة لم يكن يعلم القراءة والكتابة .. ولكن قيل له أنه ضد الإسلام حرام نضحك على الناس". 


وأوضح أن الإرهاب في البداية يكون فكر يقتنع به أحد الأفراد بأنه يعمل طبقًا لصحيح الدين، ومن يخالفه فهو يخالف صحيح الدين وهذا هو قمة الفكر الإرهابي، قائلا :" القاتل ليس من قام بجريمة القتل ولكن من أصدر فتوى بقتل المسيحيين للدخول للجنة ومقابلة الحور العين.


وتابع :" حزب النور يصدر فتاوى بعدم الأكل مع الأقباط وعدم تقديم التهنئة لهم ، قائلا: "تفتكروا إن الأقباط سعداء من سب حزب النور ليهم" ، منوها أن هناك شخص يتبع حزب النور يسمى "أبو العلا" مات بسوريا فتم نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بحزب النور بأنه قام بقتال الأبطال في رابعة العدوية ثم سافر إلى سوريا وخاض قتالًا في صفوف المجاهدين، ولم يتخذ رد فعل ضده. 


وأشار "السعيد" إلى أن المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، عندما كان يرأس اجتماع رؤساء الأحزاب قام مخيون يونس رئيس حزب النور بمهاجمته لأن مرجعية الحزب إسلامية في حين أن مرجعية التجمع الذي يتبعه "السعيد" شيوعية ، قائلا :" حزب التجمع مرجعيته ماركسية ومن حقك أن تلعن ماركس، لكن إذا كان مرجعيتك إسلامية فلا أستطيع القيام بنفس الفعل" .