الصحفيين تؤيد الضربات الجوية ضد داعش

أعرب مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبد المحسن سلامة، تأييده الكامل للضربات القوية والمركزة للقوات الجوية المصرية -وبالتنسيق مع الجيش الوطنى الليبى– لمعاقل الارهاب بمدينة "درنة" والتى أسفرت عن خسائر فادحة لتنظيم داعش العميل ردًا على الحادث الارهابى الخسيس بمحافظة المنيا أمس(الجمعة 26مايو)، والذى راح ضحيته 28 شهيدًا من أقباط مصر الأبرياء.


وأكدت النقابة في بيان لها اليوم السبت، علي إدانتها الكاملة لكافة الحوادث الإرهابية التي تستهدف ضرب الوحدة الوطنية وزعزعة وتقويض أمن واستقرار البلاد فإنها تعلن مساندتها بكل قوة للإجراءات العقابية التي قامت بها مصر مستخدمة حقها فئ الدفاع عن النفس.. وفى نفس السياق تعلن النقابة تأييدها لقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوجيه ضربات  إستباقية ضد معسكرات إعداد وتدريب الإرهابيين بأي مكان فى العالم داخليًا وخارجياً.

وطالبت النقابة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات الأمم المتحدة بالقيام بدورها الايجابي والفعال في فضح الإرهاب بكل صوره والدول الداعمة له لدرء خطره الذي يطال كافة دول العالم وهو الأمر الذي حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه بالقمة الإسلامية الأمريكية بالرياض منذ أيام.

وقالت النقابة علي المصريين أن يتحلو باليقظة التامة وإدراك خلفيات ما حدث وما يمكن أن يحدث في المستقبل القريب في إطار حملات دولية ممنهجة تشارك أجهزة مخابرات كبرى وبتمويل غير محدود من بعض الدول لإخضاع مصر وفق مخططاتهم الاستعمارية كما حدث ويحدث لبعض الدول العربية.
ويبقى شعب مصر العظيم بنسيجه الواحد عصيًا عليهم رغم محاولاتهم الدؤوبة للنفاذ إليه وكسر وحدته الوطنية عبر كافة العصور حاملا مشعل واحدة من أكبر الحضارات الإنسانية في التاريخ.