نيكول كيدمان تتوج ملكة في مهرجان كان السينمائي

تناوبت النجمات على السجادة الحمراء خلال أيام مهرجان كان السينما الدولي، إلا أن الممثلة الأسترالية -الامريكية نيكول كيدمان ظهرت على السجادة عدت مرات كل مرة مع فريق عمل مختلف إذ تشارك في ثلاثة أفلام ومسلسل تلفزيوني يعرض في المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الأحد المقبل.
تؤدي نيكول كيدمان دور طبيبة وهي أم لأطفال يصابون بشكل غامض من الشلل، في فيلم "مقتل غزال مقدس" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس.  أما الفيلم الذي تعود به المخرجة الأمريكية صوفيا كوبولا، إلى مسابقة كان السينمائي ويقدم بعنوان " الخداع"، وهو فيلم تدور أحداثه أيام حرب الانفصال الأمريكية عندما يلجئ جندي شمالي إلى مدرسة داخلية للفتيات. بالرغم من تقديم العون للجندي إلا أنه استطاع أحداث بلبلة بين الفتيات. تؤدي نيكول في الفيلم دور "ميس مارتا"، وهي "مركيزة" بالغة الأناقة. يتنافس الفيلمين على السعفة الذهبية.
وتشارك نيكول كيدمان في المهرجان أيضا في عملين خارج المسابقة الرسمية، هما فيلم الخيال العلمي " كيف تتحدث مع الفتيات في الحفلات" للمخرج جانكاميرون ميتشيل. يتناول الفيلم مغامرات ثلاث أصدقاء يعيشوا في إنجلترا في نهاية السبعينات وينتمون إلى مجموعة" البنك". يلتقوا بالصدفة بمجموعة أشخاص جاءوا من كوكب غريب.  وحلقة بمسلسل "أعلى البحيرة" للمخرجة النيوزيلندية جان كوبيون، وهي المرأة الوحيدة التي حصلت على السعفة الذهبية عن فيلم " ادرس البيانو" عام 1993.
وتعليقا على تلك الأعمال السينمائية وتنوعها قالت كيدمان إنها تعتقد أن هذه المشروعات غير تقليدية. وأضافت "أريد أن أدعم السينمائيين الذين يحاولون تجربة أشياء مختلفة أو لديهم أسلوب فريد في صنع الأفلام ولا أريد أن أكرر نفسي.. أعمل على ذلك".  واضافت "لست مضطرة للعمل، أعمل بدافع الشغف، لأن هذه هي الطريقة التي أعبر بها عن نفسي".
ورغم كل هذا النجاح إلا أنها تبدو متواضعة على السجادة الحمراء و في المؤتمرات الصحفية التي تقام بعد كل فيلم في المسابقة الرسمية كما أنها تعمل علي رفع زملائها في كل عمل قدمته . يذكر أن الممثلة والمنتجة الأسترالية -الامريكية نيكول كيدمان تناضل علانية في سبيل حقوق المرأة واختارتها منظمة الطفولة العالمية لتكون سفيرتها.