تليرسون: رؤى ترامب حول الإسلام "لا تزال تتطور"

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ،الاثنين 22 مايو، إن وجهات نظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الإسلام "لا تزال تتطور".
وأوضحت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني - أنه عندما سئل تيلرسون على متن طائرة "اير فورس وان" عما إذا كان ترامب لا يزال متمسكا بتعليقاته بان الإسلام "يكرهنا"قال تيلرسون للصحفيين "اعتقد أن وجهات نظر الرئيس، ونأمل ان تكون وجهات نظر الشعب الأمريكي كذلك، أنها ستستمر في التطور".
وأضاف "وأعتقد أن جزءا هاما من هذه الرحلة، وملاحظاتي - مرة أخرى آمل ألا يكون شئ يترجم بشكل خاطئ، ليس فقط للشعب الأمريكي ولكن للعالم الإسلامي أيضا -، إننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد في فهم بعضها البعض بشكل أفضل ".
وتحدث تيلرسون أيضا عن أهمية تعلم المزيد عن ثقافات ومعتقدات الشعوب الأخرى.
وقال "نسعى لفهم ثقافات بعضنا البعض، وفهم معتقدات بعضنا البعض، واعتقد أن الحديث سيسفر عن انفتاح حول تلك الثقافات والمعتقدات، اعتقد أن هناك الكثير الذي يساء فهمه حول العالم الإسلامي، من قبل الأمريكيين والعالم الغربي".
وأشار تليرسون بقوله إلى أنه "لا شيء يساعدك على تعلم وفهم الناس أفضل من المجيء إلى ديارهم، حيث يعيشون وتراهم وجها لوجه، ورؤية أسرهم، ورؤية مجتمعاتهم، ومعرفة أننا جميعا نتشارك في نفس الرغبات لأنفسنا ولشعبنا، ولعائلاتنا: السلام والازدهار ، ونريد أن ينمو أطفالنا دون خوف ".
يذكر أن ترامب موجود حاليا في إسرائيل في المحطة الثانية من جولته الخارجية الأولى.
وقال ترامب في تصريحاته لدى وصوله إن هناك "فرصة نادرة" قائمة للسلام في الشرق الأوسط بينما يسعى إلى إعادة تأكيد "العلاقات غير القابلة للكسر" بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم