وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

تابع اليوم د. هشام عرفات، وزير النقل ، يرافقه اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي وذلك في  المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كم، والتي تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبري و26 نفقا).
 طالب الوزير الشركات المنفذة  بتقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التوريد والتنفيذ مشيرا  أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية ومن خلال زيارات مفاجئة لكل قطاعات المشروع ومن خلال تقارير قطاع المتابعة مشددا على الانتهاء من كباري القوس الشمالي قبل 
20يونيو القادم.
كما طالب وزير النقل بأن تكون  أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكباري وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.
يذكر أن  طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل يبلغ  92 كم ويبدأ من طريق القاهرة-بلبيس الصحراوي، حتى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وسيساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.
ويمر مسار الطريق بعدد 4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – الجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.




















 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم