الخدمات البيطرية تواصل الرقابة علي اسواق اللحوم والدواجن لاستقبال رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تواصل الهئية العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي تشديد الرقابة علي اسواق اللحوم والدواجن من خلال تكثيف حملاتها على الاسواق والمنافذ لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية د. إبراهيم محروس ، على الدور الرقابى الهام للهيئة على أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية, وسعياً نحو توفيرغذاء صحى وآمن ،خاصة خلال شهر رمضان حيث يزداد الاستهلاك للحوم والدواجن،مشير إلى أن الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة ممثلة فى ادارة التفتيش على اللحوم تقوم بحملات مشتركة مع الجهات المعنية من الصحـــــة والتموين في التفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية ومعسكرات الامــن المركزى , ومتابعة الاغذية و المنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها للتأكد من مصادرها , وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات والعمل على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر , ذلك حفاظا على الصحة العامة وسلامة الانسان من تناول منتجات ذات أصل حيواني قد تكون محملة بمسببات مرضية .

وكشف أخر تقرير للحملات التى قامت بها ادارات التفتيش بالهيئة والمحافظات خلال ابريل الماضى بعد اصدار التعليمات بتشديد الرقابة على اسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن بمناسبة شهر رمضان المبارك من ضبط كمية من اللحوم المخالفة بلغت (58647) كجم ذلك لعدم صلاحيتهــــا للاستهلاك الآدمــــــى او للذبح خارج المجازر وقد بلغت اجمالى عدد المحاضر المحـــررة من قبل أطباء التفتيش على اللحـــوم (532) محضر.

ويتولى اطباء الادارة العامة للتفتيش على اللحوم الرقابة الصحية على اللحوم ومنتجاتها الموردة الى الكافتيريات والمطاعم والمستشفيات والفنادق,و الاشراف على ذبح وتجهيز لحوم التصدير بالمجزر الالى بالبساتين.